اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

5 سنوات سجن لنصف سكان بلدة تركية بسبب السياح العرب

اسطنبول "المسلة" ….. يواجه نصف سكان بلدة تركيا تهما بتحويل بيوتهم إلى فنادق دون ترخيص بسبب الإقبال الكبير للسياح العرب هذا العام إلى هذه المدينة ذات الطبيعة الخلابة في وادي أخضر. وتلفت صحيفة حريات التركية إلى تقرير من صحيفة هابنترك Habertürk أن سكان المنطقة الجبلية في أونجول على البحر الأسود قرب طرابزون يواجهون السجن بعد أن أصبحت مدينتهم وجهة مفضلة للسياح العرب لأنهم يحولون بيوتهم إلى فنادق في هذه المنطقة المحمية.

 


وقالت بلدية سياكرا أن قرابة 862 من سكان أوزنجول التي تطل على البحيرة انتهكوا قوانين البناء بتحويل بيوتهم إلى فنادق وشقق مفروشة دون تراخيص وطالب النائب العام هناك بالسجن لكل متهم لفترات بين سنتين وخمس سنوات.

 

 وكانت المدينة قد اصبحت منطقة بيئية محمية سنة 2004 مما دفع بوزارة التخطيط للمطالبة بسجن ذات المتهمين من سكان البلدة لانتهاكهم قوانين حماية المعالم الثقافية والطبيعية بحسب أريبيان بزنس.

 

ووجهت الاتهامات لقرابة 700 شخص من سكان القرية حتى الأن ويتوقع صدور أحكام السجن من محكمة الإستئناف.

 

واحتج المتهمون بأعذار مثل جهلهم بأنهم ينتهكون القانون بما قاموا به أو أنه استحال أمامهم استخراج التراخيص المطلوبة بسبب منع البناء الذي يسري في المنطقة.

 

ويقول مصطفى عنان البالغ من العمر 73 عاما والذي يواجه حكما بالسجن لسنتين إنها لم يكن ليقوم بذلك لو علم أنه يخالف القانون، ولم يخبره أحد بأنه ينتهك القوانين، كما تحاكم زوجته إيمين البالغة من العمر 73 عاما بسبب قيامها ببناء غرف خلف منزلهما.

 


ويلوم محافظ البلدة الحالي حنيفي طوق، سلفه الذي غض النظر عن المخالفات القانونية التي استشرت بسبب إقبال السياح العرب إلى البلدة ومسارعة سكانها لاستضافتهم بأي طريقة للاستفادة من الطفرة السياحية التي أصبحت موسمية كل صيف.

 

وطالب مسؤول تركي في طرابزون بتطبيق قانون الحماية بصرامة لحماية جمال المنطقة الطبيعية من الدمار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled