اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة فلسطين تشارك فى المعرض الدولى “إيميت” بتركيا

 

سياحة فلسطين تشارك فى المعرض الدولى "إيميت" بتركيا

 

اسطنبول" المسلة" … ترأست رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار وفد فلسطين المشارك في المعرض الدولي لشرق البحر المتوسط للسياحة والسفر "إيميت" والذي عقد في اسطنبول في الجمهورية التركية بمشاركة 67 دولة من حول العالم.

 

وشاركت الوزيرة معايعة في حفل الافتتاح الرسمي الذي رعاه وزير الثقافة والسياحة التركي ارطجرل جوناياجا، بحضور نبيل معروف سفير فلسطين لدى تركيا ونبيل السراج المستشار السياحي في السفارة وعبد الكريم الخطيب قنصل فلسطين العام في اسطنبول وعدد كبير من وزراء السياحة ورؤساء الوفود المشاركة.

 

وبعد مراسم الافتتاح والاعلان عن انطلاق فعاليات المعرض فقد قام وزير السياحة التركي بزيارة جناح فلسطين والتقى مع وزيرة السياحة والآثار والسفير الفلسطيني واعضاء الوفد الفلسطيني حيث شكرت الوزيرة معايعة الجانب التركي على الجهود المبذولة لتسهيل المشاركة الفلسطينية في هذا المحفل السياحي الهام.

 

وعلى هامش المعرض فقد عقدت الوزيرة معايعة عدة لقاءات مع وزير السياحة التركي ورئيس جمعية المستثمرين السياحيين الأتراك TURSAB ورئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر التركية حيث وضعتهم في صورة مجمل الاوضاع العامة في المنطقة وما تقوم به الوزارة للترويج للسياحة الفلسطينية والحفاظ على الموروث الثقافي والأثري قي فلسطين وبرامج وخطط الترويج لاستقطاب السياحة الاسلامية الى فلسطين, حيث تم الاتفاق خلال هذه الاجتماعات على التحضير لاقامة ورشة عمل مشتركة لقطاع السياحة الخاص من كلا الجانبين وتنظيم زيارة للكتاب والصحافيين السياحيين الاتراك الى فلسطين وتمويل طباعة مواد اعلامية وترويجية من خلال وزارة السياحة التركية واستمرار مواصلة دعم مشاركة فلسطين في معرض تركيا السياحي وغيرها من الفعاليات والبرامج لدعم السياحة الفلسطينية والمساهمة في تطويرها.

 

وقد اكدت الوزيرة معايعة لـ وفا على أن المشاركة في هذا المعرض تأتي ضمن خطة الوزارة التسويقية للترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل غني بالتراث والمواقع الدينية والتاريخية المهمة، مؤكدة على أهمية السياحة للشعب الفلسطيني وضرورة أن تتمكن هذه الصناعة من القدرة على المنافسة والمساهمة في رفد الدخل القومي وتوفير فرص عمل حقيقية، فضلاً عن الدور الحضاري الذي يجب أن تلعبه في تأمين أرقى أشكال التواصل والتفاعل بين ثقافات الشعوب المختلفة.

 

ويعتبر معرض أيميت الدولي أحد أكبر معارض السياحية التي تنظم في العالم وهو واحد من المعارض الأكثر نموا في المنطقة وفي تطور كل عام حيث شارك فيه دول عدة من حول العالم وما يقارب 500 جناح و2500 عارض من 67 دولة , وزارة قرابة ال 100 الف زائر من المهتمين والمختصين والاعلاميين والمواطنين.

 

تجدر الإشارة إلى أن سفير فلسطين في تركيا نبيل معروف وطاقم السفارة قاموا بدور كبير لإنجاح هذه المشاركة الفلسطينية في هذا المحفل السياحي المهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled