اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شروق تبدأ تسيير الحافلات السياحية للترويج للمواقع السياحية في إمارة الشارقة

شروق تبدأ تسيير الحافلات السياحية للترويج للمواقع السياحية في إمارة الشارقة

الشارقة " المسلة " … بدأت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" تسيير رحلات الحافلات السياحية "جولة سياحية في الشارقة" لنقل السائحين وتعريفهم بالمناطق والمرافق السياحية في الإمارة وبمعدل ثلاث حافلات ضمن المرحلة الأولى للمشروع على أن تتم زيادة الأعداد وفقاً لاحتياجات السوق لاحقاً.

 

وتوفر الهيئة للمرة الأولى في الشارقة خدمة الجولات السياحية عبر الحافلات ذات الطابقين التي تتسع إلى 72 شخص طيلة أيام الأسبوع وعلى مدار العام ونظير رسوم تبدأ من 85 درهما للتذكرة للبالغين و45 درهما للصغار صالحة لمدة 24 ساعة حيث أتاحت "شروق" إمكانية الحصول على التذاكر من خلال الفنادق ومحطات التوقف المختلفة التي تمر بها الحافلات السياحية.

 

وتم تصميم الحافلات خصيصاً للتكيف مع الظروف المناخية في المنطقة مع سقف قابل للتحويل يمكن إزالته خلال أشهر الشتاء لتصبح الحافلة مكشوفة من الأعلى مع الإبقاء عليه خلال أيام الصيف للمحافظة على برودة الجو داخل الحافلة.

 

وقال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" ان إطلاق الرحلات السياحية بحافلات "جولة سياحية في الشارقة" حول الإمارة يأتي في اطار تنفيذ استراتيجية الهيئة المتزامنة مع انطلاق العام الحالي 2013 وبهدف تطوير القطاع السياحي ككل في الإمارة وأبرز ما أعلن عنه مؤخراً تطوير قطاع السياحة البحرية وقطاعات أخرى.

 

وأكد أن الخطوة الجديدة لقيت استحساناً من قبل الزائرين والسياح ومواطني الدولة والمقيمين فيها حيث أضافت الحافلات الجديدة منظراً زاد من جمالية الإمارة وسلط الضوء على أبرز المواقع السياحية والتراثية في مدينة الشارقة وحجم الجهود المبذولة من قبل جميع القطاعات المعنية بالسياحة لإظهار الإمارة بمظهر أجمل ..متوقعا أن يزداد عدد مرتادو الحافلات السياحية في ضوء برنامج الجولات السياحية الذي تم اعتماده ليناسب مختلف الأذواق لاسيما العائلات.

 

وأوضح ان خريطة مسار الحافلات في الشارقة تتضمن 18 محطة حول مدينة الشارقة هي السوق المركزي ومنتجع ماربيلا ومسجد النور وواجهة المجاز المائية وكورنيش البحيرة والقصباء ومربى الشارقة للأحياء المائية وكورنيش الخان/ شواطئ الخان وسوق السمك وقلب الشارقة ومتحف الشارقة للحضارة الإسلامية وراديسون بلو وميدان الساعة ومركز ميغا مول للتسوق ..وتستغرق رحلة الحافلة الواحدة مروراً بكافة تلك المحطات قرابة الساعة و15 دقيقة.

 

كما تتضمن الحافلات دليلا إرشاديا صوتي يستطيع الركاب استخدامه من خلال السماعات المتوفرة داخل الحافلات حيث يقدم الدليل شرحا عن كل موقع سياحي تمر به الحافلة مع معلومات شاملة عن إمارة الشارقة وتاريخها خلال الجولة باللغات العربية والإنجليزية والألمانية والروسية وستتم إضافة 5 لغات مستقبلاً هي الصينية والإسبانية والأردو والهندية والفرنسية.

 

يذكر أن مشروع الحافلات السياحية "جولة سياحية في الشارقة" تم تنفيذه بالتعاون بين "شروق" وشركة "سيتي سايت سينج" العالمية إحدى أبرز شركات تنظيم جولات الحافلات السياحية الرائدة في العالم والتي تتميز بتقديم معايير دولية متميزة في خدماتها وتتواجد حافلات "سيتي سايت سينج" في مختلف أرجاء العالم وفي أكثر من 99 وجهة سياحية تُعتبر الأبرز على امتداد القارات الخمس حيث بلغ عدد مستخدمي هذه الحافلات ما يزيد عن 9 ملايين شخص وفقاً لإحصائيات عام 2011 في مدن من قبيل لندن وباريس وروما وبرشلونة وإشبيلية واسطنبول وسنغافورة وإدنبره وبروكسل وكوبنهاغن وغلاسكو ودبلن وأكسفورد وكيب تاون وغيرها من مدن العالم.

 

ويمثل إطلاق حافلات الجولات السياحية "جولة سياحية في الشارقة" نقلة نوعية لقطاع السياحة الواعد في الإمارة. يذكر أن "شروق" تأسست عام 2009 بهدف تحقيق إنجازات اجتماعية وثقافية وبيئية وتنمية اقتصادية على أساس الهوية العربية والاسلامية لإمارة الشارقة وتتركز مهامها في توفير التسهيلات الضرورية والحوافز وتذليل العقبات التي تواجه أنشطة الاستثمار في الإمارة وكذلك تقييم مشروعات البنية التحتية ذات الصلة بالسياحة ووضع الخطط اللازمة لاستكمال تلك المشروعات.
 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled