اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

35 طائرة تشارك في ملتقى الخور للطيران

بمشاركة السعودية والكويت والإمارات وكندا

 

35 طائرة تشارك في ملتقى الخور للطيران

 

الخور " المسلة " …  أعلنت اللجنة المنظمة لملتقى الخور السادس للطيران عن اختتام فعاليات هذا الحدث الذي استمر خلال يومي 18 و19 يناير بنجاح، وأشارت إلى أن الملقتى استقطب 20 ألف زائر . وقالت اللجنة المنظمة لملتقى الخور للطيران والذي افتتحه السيد عبدالعزيز النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أنه تم إعادة تصميم الملتقى ليصبح حدثا سنويا يلبي تطلعات العائلات والأفراد الذين يتمتعون بحب الاطلاع على صناعة الطيران. وقدم ملتقى الخور السادس للطيران فرصة مميزة للعائلات والأفراد للاطلاع على حوالى 35 طائرة خفيفة على مختلف أنواعها شاركت في هذه الفعالية ومن ضمنها طائرات من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقد حظي الزوار بفرصة التحليق بالطائرات الخفيفة والتمتع بمغامرة جديدة من نوعها، كما شارك في الملتقى أخصائيون في مجال علوم الطيران من كلية قطر لعلوم الطيران الذين أجابوا على استفسارات الطلاب والزوار.. كما أبدت الشركات التي دعمت ملتقى الخورالسادس للطيران وهي الخطوط الجوية القطرية، شركة قطر للأسمدة الكيماوية المحدودة (قافكو)، شركة راس غاز، مجموعة شاطئ البحر، شركة المسند للنقليات، بروة ،شركة الجابر للتجارة والمقاولات وشركة فنشر جلف لتأجير السيارات والفردان للسيارات سرورها للمشاركة في هذا الحدث السنوي وارتياحها للإقبال المميّز الذي شهده مطار الخور هذا العام، وهم يتطلعون للمساهمة بشكل أكبر في السنوات المقبلة.

وأعربت اللجنة المنظمة لملتقى الخور للطيران عن فائق تقديرها وشكرها للمؤسسات والشركات التي قدمت الدعم سواء المالي او المعنوي وكذلك المؤسسات الحكومية التي قدمت خدمات وتسهيلات وجميعهم ساهموا في نجـــاح الفعاليات.

 

تثقيف الشباب :

 

 أكد السيد عبدالعزيز النعيمي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني أن المشاركة في ملتقى الخور للطيران في نسخته السادسة شهدت ارتفاعاً ملحوظا، مشيراً إلى أن الملتقى لا يهدف إلى تحقيق مردود اقتصادي ولكن أهدافه تتمحور حول تعريف الأجيال بمجال الطيران للانخراط فيه. أضاف أن ملتقى الخور للطيران يشهد تطورا كبيرا ليس فقط على مستوى المشاركة ولكن على المستوى التنظيمي، حيث حرصت اللجنة المنظمة للملتقى على توفير الألعاب والهدايا للمشاركين.

وقال النعيمي:" نسعى إلى تفعيل وزيادة مشاركة الدول العربية في ملتقى الخور للطيران، وسنعمل على توجيه الدعوات للدول العربية في وقت مبكر حتى يتسنى لها المشاركة في الملتقى". وأوضح أن مشاركة الخطوط الجوية القطرية في ملتقى الخور للطيران كراع ذهبي دعمت نجاح الدورة الحالية من الملتقى.

وأعرب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني خلال تدشينه ملتقى الطيران عن شكره وتقديره إلى اللجنة المنظمة للملتقى لما بذلته من جهود لإنجاح الحدث، مشيراً إلى أن الملتقى يشكل فعالية ترفيهية تسلط الضوء على المتعة والحماس التي تتوفر في مجال الطيران.وأشار إلى أن ملتقى الطيران السادس يشهد زيادة كبيرة في الحضور من الجمهور والطائرات المشاركة، وينعقد المهرجان تحت رعاية الهيئة العامة للطيران المدني وبالتعاون مع جهات أخرى معنية بقطاع الطيران.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني تحرص على بذل كافة الجهود ودعم مختلف الأنشطة التي من شأنها رفع مستوى الوعي بالطيران بين الهواة والمحترفين. أضاف أن ملتقى الطيران يأتي التزاما بتثقيف جيل الشباب حول الفرص المتاحة في مجال الطيران وذلك من خلال القيام بأنشطة ترفيهية وتعزيز قطاع علوم الطيران وتقنياته.

 

وقال النعيمي إن ملتقى الطيران يتيح الفرصة للأسر والحضور صغاراً وكباراً للتعرف على أنواع الطيران ومجالاته المتنوعة، وذلك بمشاركة طيارين من قطر ودول الخليج، مشيراً إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني تعمل على توفير كافة التسهيلات اللوجيستية والتقنية اللازمة للهبوط والإقلاع أثناء الحدث.

زيادة المشاركة:

 هذا وأكد السيد عبدالله عبدالقادر الحاج مدير التنظيم في لجنة تنظيم ملتقى الخور للطيران السادس ومسؤول شؤون مطار الخور أن دول قطر والكويت والسعودية والامارات بالإضافة إلى طائرة من كندا تشارك في فعاليات المهرجان خلال دورته الحالية التي اختتمت أمس، مشيراً إلى أن عدد الطائرات المشاركة في فعاليات الملتقي بلغ 35 طائرة.

أضاف أن عدد الطائرات المشاركة في الملتقى ارتفع خلال النسخة الحالية ما اضطر اللجنة المنظمة إلى زيادة مساحات المواقف الخاصة بالطائرات، وطلبنا زيادة دعم وزارة الداخلية في التنظيم والأمن والمطافي، مشيراً إلى أن مساحات مواقف الطائرات ارتفعت خلال النسخة الحالية بمعدل 50% مقارنة بالمساحة المخصصة خلال النسخة الماضية.

وأشار إلى أن عدد الطائرات المشاركة خلال ملتقى الخور للطيران ارتفع خلال 2013 بمعدل 30% مقارنة بنسخة عام 2012، متوقعاً أن يزور الملتقى في نسخته السادسة أكثر من 20 ألف زائر على مدى اليومين. وأوضح عبدالله الحاج أن ملتقى الخور السادس للطيران يستقطب أعدادا كبيرة من دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى العديد من الجنسيات الأوربية ولعل أبرزها دولة فرنسا، منوهاً إلى أن أهداف الملتقى تتمحور حول الترفية والتثقيف بعلوم الطيران.

وقال إن ملتقى الخور للطيران يساهم في تعزيز ودعم الحركة السياحية في بلدية الخور خاصة ودعم الحركة السياحية في دولة قطر بصفة عامة، مشيراً إلى أن الملتقى يوفر أجواء عائلية رائعة.ونوه أن الطائرات لا تسجل ولا تشارك في الملتقى إلا إذا كانت مؤمنة حسب معايير ومواصفات الهيئة العامة للطيران المدني، مشيراً إلى أن جميع الجهات المعنية تشارك بفعالية في تأمين متلقى الخور للطيران في دورته السادسة.

جهود مثمرة:

 ومن جهته أثنى السيد علي المالكي المدير العام لكلية قطر لعلوم الطيران على الجهود التي قام بها منظمو ملتقى الخور للطيران بهدف إنجاح الفعالية التي تهدف الى التعريف بثقافة الطيران، كما ثمن الدور الكبير الذي تلعبه الهيئة العامة للطيران المدني والجهود التي تبذل لتطوير وتوسيع رقعة ومستوى هذا الملتقى.

وأشار إلى أن ملتقى الخور للطيران أصبح مهرجانا للترفيه والطيران والسياحة، ونوه إلى أن عددا كبيرا من دول العالم أصبحت تشهد صناعة مهرجانات وتجمعات خاصة بالطيران.وبين المالكي أن ملتقى الخور حدث بدأ من الصفر وهو اليوم يتطور بشكل كبير ولافت في كل عام، لافتا الى أن تنظيم الملتقى لمرة واحدة في العام كافية كي يحتفظ بتفرده وقيمته.

وأوضح أن الهدف من هذا الحدث هو رفع مستوى وعي المجتمع بعالم الطيران بأسلوب جاذب لجميع أفراد العائلة، وكذلك إتاحة الفرصة لمحبي الطيران أن يتعرفوا عن كثب على مجموعة متنوعة من الطائرات المروحية وغيرها من قطر والمنطقة. ونوه إلى أن مشاركة كلية قطر لعلوم الطيران في هذا الحدث تتم من خلال تواجد بعض طائراتها بالإضافة إلى عدد من طلاب الكلية الذين يحرصون على التواجد في هذا الحدث الذي يعنيهم ويدخل في صلب اختصاصاتهم.
 

المصدر : الراية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled