اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قانون تملك أراضى سيناء على مائدة حوار لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال

قانون تملك أراضى سيناء على مائدة حوار لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال

القاهرة " المسلة " سعيد جمال الدين  … حول الأثار والمشاكل التى واكبت إصدار قانون تملك الأراضى بسيناء والمخاطر التى يتسبب فيها هذا القانون يدور اللقاء الذى تعقده لجنة السياحة بجعية رجال الأعمال المصريين برئاسة السياحى المهندس أحمد بلبع رئيس اللجنة والذى يستضيف اللواء شوقى رشوان  رئيس جهاز تنمية سيناء وذلك غداً الأثنين بمقر الجمعية ببرج الجيزة الإدارى.

قال أحمد  بلبع إنه سيتم خلال هذا اللقاء الهام الذى سيحضره أعضاء لجنة السياحة بالجمعية وأعضاء جمعية شباب الأعمال وأعضاء جمعيتى مستثمرى السياحة بجنوب سيناء وطابا ونويبع وأعضاء اتحاد الغرف السياحية مناقشة ما تم الوصول إليه فى قانون التملك بسيناء ومعرفة الخطوات التالية للمستثمرين من حيث المشروعات الحالية والتى مازالت تحت التنفيذ وكيفية التعاقد مع العملاء خلال الفترة القادمة طبقا لنصوص القانون الجديد.

أضاف بلبع أن كافة الخبراء السياحيين  إنتقدوا هذا القانون الذى أثار لغطاً كبيراً وتسبب فى جدل شديد بين مستثمرى المنطقة خاصة أن المستثمرين، يعتبرونه من أهم القوانين الحالية التى تعوق الاستثمار فى مصر، واصفين إياه "بالطارد للاستثمار"، خاصة أن هذا القانون يعتبر كارثة بالنسبة للسياحة بسيناء بالكامل، وبنسبة لجنوب سيناء بصفة خاصة.

أوضح  بلبع إلى أن غالبية رجال الأعمال يرون أن هذا القانون طارد فعلا للاستثمار ويعمل على "تطفيش" المستثمرين ويقضى تماماً على سياحة الإقامة والتى كانت تسعى مصر بالتوسع فيها لمضاعفة أعداد السائحين بـ40 مليون سائح فى 2020، والتى يصنفها الخبراء على أنها صمام الأمان للسياحة فى حالة الأزمات، بالإضافة إلى السياحة الداخلية.

أشار رئيس  لجنة السياحة بجعية رجال الأعمال المصريين إلى أن هناك مشكلة أخرى تتعلق بالأراضى التى حصل عليها من وزارة السياحة على أساس إقامتها كمشروع إسكان سياحى متسائلا هل سيقوم المستثمر بتعديل نشاطه أم ويغير نشاط السياحة تماما أم أن هذا القانون أتى لتطفيش الاستثمارات السياحية التى أكد رئيس الجمهورية د. محمد مرسى على تنميتها وتذليل العقبات أمامها أكثر من مرة.

أكد  بلبع أن هذا القانون يعوق أيضا عمليات البيع والشراء والحجوزات مع السائحين والملاك والتى فرضها القانون بالحصول على موافقات أمنية وحكومية قبل التعاقد والتى من شأنها هروب الزبائن إلى دول أخرى تسهل لهم عملية الحجز والبيع.

أعرب أحمد  بلبع عن أمله من الأجهزة الحكومية المعنية وخاصة وزير السياحة هشام زعزوع إنهاء هذا الجدل الدائر بين المستثمرين بسبب هذا القرار خاصة أن الوزير قام بدراسة نقاط الاعتراض ووضعها فى مذكرة لرئيس الوزراء وعرض هذه البنود وتم الاتفاق على عدم تطبيق البند الخاص بتطبيق القانون بأثر رجعى على المنشآت الفندقية المقامة فى جنوب سيناء ولكنه غير واضح.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled