اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

7.5 مليون مسافر عبر مطار الشارقة خلال 2012

 

7.5 مليون مسافر عبر مطار الشارقة خلال 2012

 

الشارقة "المسلة" … حقق مطار الشارقة الدولي رقما قياسيا في حركة المسافرين العام الماضي 2012 بعدما استقبل سبعة ملايين و513 ألفا و538 مسافرا بنسبة نمو 25ر13 في المائة عن عام 2011 الذي استقبل خلاله ستة ملايين و634 الفا و570 مسافرا .

 

وسجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة بحسب احصاءات المطار زيادة بنسبة 51ر3 بالمائة وارتفعت إلى 65 الفا و975 رحلة عام 2012 مقابل 63 ألفا و737 رحلة عام 2011 فيما سجل حجم مناولة الشحن خلال عام 2012 حوالي 419 الفا و116 طنا .

 

وقال  الدكتور غانم الهاجري رئيس هيئة مطار الشارقة لـ وام إن استمرار تحقيق مطار الشارقة الدولي لمثل هذه النتائج الإيجابية يأتي انعكاسا للقاعدة القوية التي تأسست على مدى السنوات الماضية والتي جاءت نتيجة لعدة أسباب اهمها النمو الكبير الذي حققته العربية للطيران في أعداد المسافرين حيث تعتبر المصدر الأول من جهة أعداد المسافرين إلى جانب إطلاق عدة شركات طيران أخرى رحلات وخدمات إضافية بإعتبار المطار محطة مهمة للعبور لموقعه الجغرافي المتميز فضلا عن جاذبية إمارة الشارقة كوجهة تجارية وسياحية جذابة.

 

وأشار الهاجري إلى أن عمليات التطوير والتحديث المستمرة التي ينفذها المطار تسهم في تحفيز الشركات العاملة في مطار الشارقة الدولي على توسيع نشاطها وعملياتها مستفيدة من الخدمات والتسهيلات التي يقدمها .. مؤكدا أن هذا النمو يستدعي من القائمين على المطار إدارة العمليات بكفاءة عالية سواء من خلال الخدمات المقدمة من كافة الجهات الرسمية العاملة في المطار والعمل على تطوير وتوفير العدد المناسب من الموظفين لتقديم خدمات أفضل لمستخدمي المطار أو في الجو مع مواصلة تعزيز مستويات الخدمة في جميع مرافق مطار الشارقة الدولي.

 

وأكد أن النمو الذي يحققه المطار يعتبر انعكاسا طبيعيا لإلتزام الهيئة تجاه المسافرين ودعمها لمستخدمي المطار طوال الوقت .. منوها إلى أن مستوى الخدمة المتميز المقدم لشركات الطيران المقترن بالكفاءة وتسهيل العمليات والأسعار التنافسية يسهم في جذب شركات الطيران ويزيد من اهتمامها في اتخاذ مطار الشارقة الدولي محطة ومقرا لعملياتها .

 

ولفت إلى أن هيئة المطار تعمل للحفاظ على رضا العملاء وتعمل دائما إلى قياس رضا المتعاملين حول الخدمات والتسهيلات التي نقدمها من خلال مجموعة من البرامج المخصصة لمعرفة آراء المسافرين ومستخدمي المطار لتلبية طموحاتهم ومتطلباتهم .

 

وأعرب الهاجري عن شكره لجميع موظفي مطار الشارقة الدولي والجهات العاملة فيه والشركاء الإستراتيجيين ومستخدمي المطار من مسافرين وشركات طيران ووكلاء السفر والسياحة ومشغلي الرحلات الخاصة والشركات الخاصة الداعمة لعمليات المطار ومزودي الخدمة على مدار الساعة بما يضمن أمن وسلامة المسافرين خلال سفرهم .. معبرا عن فخره بالجهود الكبيرة التي يقوم بها كل شخص يعمل في مطار الشارقة الدولي والتي من شأنها أن تحقق النجاح المنشود في عام 2013 .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled