اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المعداوى : إنشاء مبنى ركاب جديد بمطار برج العرب

 

المعداوى : إنشاء مبنى ركاب جديد بمطار برج العرب

 

القاهرة "المسلة" …. أكد المهندس وائل المعداوي، وزير الطيران المدني، أنه جاري الإعداد لإنشاء مبنى ركاب جديد بمطار برج العرب، حتى يستوعب أعداد الركاب التي وصلت إلي حوالي مليوني راكب سنويًا قابلة للزيادة، بسبب إقبال أعداد كبيرة منهم على استخدام شركات طيران منخفضة التكاليف والتي أغلبها تقلع من مطار برج العرب.

 

وأضاف المعداوي أنه جاري أيضا إنشاء شركة طيران منخفضة التكاليف تابعة للشركة القابضة لمصر للطيران تبدأ عملها فور انتهاء الدراسات، لأن الطيران المنخفض أصبح له أعداد ركاب كبيرة، وقال المعداوي إن مصر للطيران تقوم الآن بحصر أعداد الطائرات لديها وإمكانياتها لكي تعمل في الشركة الجديدة.

 

وأضاف المعداوي خلال مؤتمر صحفي عقده امس الإثنين بالغردقة بعد نجاح تجربة الطوارئ الحية لإبطال قنبلة على إحدى الطائرات باستخدام الإنسان الآلي، أنه طالب بتشكيل لجنة مالية متخصصة من خبراء ماليين وكبار التجاريين بشركة مصر للطيران لوقف خسائر الشركة التي بلغت أكثر من 5 مليارات جنيه، موضحًا أنها خسائر كبيرة، لكن يمكن أن تتمكن الشركة من عبورها بعد آراء المتخصصين.

 

واستبعد الوزير دمج بعض الشركات مثل "إير كايرو" و"سمارت" لأنهما برأسمال آخر، ولهما نظام استثماري في العمل، بينما جاري دمج شركة "اكسبريس" إلى "مصر للطيران".

 

كما أعلن الوزير أن صالة "4" المخصصة للطائرات الخاصة تقدم لإيجارها بالمطار 6 شركات مختلفة، وسوف يتم بحث العروض في القريب وتحديد الشركة التي سوف تؤجر الصالة، مشيرًا إلى أنه لا يعتقد أنه خلال الأربع أو الخمس سنوات القادمة سيمكن تشغيل الصالة لحركة رجال الأعمال فقط أو الطائرات الخاصة.

 

وفيما يتعلق بإنشاء مدينة تجارية وترفهية فى حرم مطار القاهرة تحت اسم "ايربورت ستى" قال المعدواى إنه تم الانتهاء تقريبًا من الدراسات الخاصة بإنشاء هدة المدينة وجدواها الاقتصادية، وسوف يتم الإعلان عن نتائج هذه الدراسات قريبًا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled