اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

خبير دولى : تطبيق السياحة الجغرافية فى الوادى الجديد يساعد توفير التنمية المستدامة

 

خبير دولى : تطبيق السياحة الجغرافية فى الوادى الجديد يساعد توفير التنمية المستدامة

الوادى الجديد "المسلة" …. صرح الخبير الدولي، في مجال السياحة الجغرافية المستدامة جوناثان تورتولو، بأن تطبيق مفهوم السياحة الجغرافية في منطقة الوادي الجديد، لا يساعد فقط في تنمية السياحة في هذه المنطقة، وإنما أيضًا في الحفاظ على توازنها البيئي الدقيق وسيسهم في توفير التنمية المستدامة لسكان المنطقة.

جاء ذلك، في لقاء صحفي اليوم الأحد مع الخبير الدولي خلال زيارته إلى مصر، للمشاركة غدًا الاثنين في المنتدى السياحي الأول للتنمية المستدامة في منطقة الوادي الجديد، بحضور طارق الباز -رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموارد للتنمية المستدامة- ووليد عزت -رئيس جمعية الوادي الجديد للاستثمار والسياحة- وعدد من الشخصيات الدولية العاملة في مجال السياحة.

وأوضح الخبير الدولي أ ش أ، أن الهدف من تطبيق مفهوم السياحة الجغرافية الحفاظ على الطابع الجغرافي للمكان السياحي، من حيث البيئة والثقافة، فضلاً عن المساعدة في تعزيز ثقافة المنطقة وكذلك تعزيز الحرف التقليدية والتقاليد والمأكولات، إلى جانب السماح لسكان المنطقة من الاستفادة ماليًا وتنمويًا، ويولي هذا النوع من السياحة أهمية كبرى لحماية البيئة من أجل ضمان استدامتها والحفاظ عليها.

وتشكل محافظة الوادي الجديد نحو 44% من المساحة الكلية لمصر وبها ثلاث من الظواهر الطبيعية الفريدة من نوعها، وهي: الصحراء البيضاء في الفرافرة التي تتميز بضخامة الصخور الملونة، وواحة الداخلة التي تعد واحدة من أهم الواحات الطبيعية في مصر وتضم الأعمال الفنية التي تمتد لأكثر من 7 آلاف عام وتشمل التاريخ الفرعوني والروماني واليوناني والآثار القبطية والإسلامية، فضلا عن واحة الخارجة التي تضم طريق التجارة الذي كان يربط بين مصر والسودان خلال مصر القديمة وبعض القلاع التي شيدها الرومان لحماية هذا الطريق التجاري الاستراتيجي لمصر وهى لا تزال قائمة حتى اليوم.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled