اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عاملون بالقطاع السياحي يطالبون بمعالجة الإنفلات الأمني

عاملون بالقطاع السياحي يطالبون بمعالجة الإنفلات الأمني

أسوان " المسلة " …  طالب ممثلي الشركات والمنشآت الفندقية والسياحية، فى محافظة أسوان وزير الداخلية، بتفعيل الدور الأمني فى الشارع، وخاصة حول المنشآت والمزارات السياحية. حتى يشعر السائح بمناخ آمن، يستطيع فيه الاستمتاع برحلته دون مضايقات أو أى حالات تعدي عليه. حيث أصيب 3 سياح فى اشتباكات بين الشرطة والمواطنين، بمدينة كوم أمبو شمال أسوان مساء أمس السبت.
مؤكدين، على ضرورة إعلاء المصالح العليا من قبل القوى السياسية فى البلاد، حيث إن صناعة السياحة من الصناعات الحساسة التى تتأثر حجوزاتها بأى أضطرابات.

جاء ذلك، أثناء اجتماعهم مع  الدكتور محمد إبراهيم  وزير الآثار وألهامى الزيات رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية, ونادر بكار ممثلًا لحزب النور. ومن جانبه، عرض عبد الهادي محمد رئيس فرع اتحاد الشركات السياحية ووكلات السفر بأسون المقترحات المطلوبة للنهوض بالقطاع السياحى، وفى مقدمتها، وضع جناح يمثل المحافظة في البورصات العالمية للسياحة. ووضع تسعير مناسب للرحلة السياحية تحترم المنتج المصري والحضارة المصرية العريقة، للقضاء على الهبوط في الأسعار للمنتج السياحي، عقب كل أزمة تتعرض لها السياحة، بجانب إضافة برامج سياحية جديدة جاذبة قادرة علي المنافسة مثل رحلات السفاري بمنطقة العلاقي وسياحة الصيد في بحيرة ناصر مع الارتقاء بالسياحة العلاجية والبيئية.

وطالب المجتمعون، ضرورة إلغاء نظام التفويج الأمني على طريق أسوان/ أبوسمبل للحد من الحوادث التى تسيء إلى السياحة بشكل عام, مع أهمية تفعيل رحلات الشارتر من مختلف العواصم العالمية لأسوان والأقصر مباشرة ليتوازى ذلك مع إعادة تأهيل المنشآت الرياضية والشبابية، لاستقبال رحلات الشباب والتي تعرف ببرنامج "أعرف بلدك" تشجيعًا للسياحة الداخلية.

كما أكد، ممثلي نقابة أصحاب البازارات والسوق السياحي بأسوان على أهمية تفعيل دور الأمن في مداخل ومخارج السوق السياحي، بالإضافة إلى الإسراع بتركيب كاميرات مراقبة داخل الشوارع والأسواق الرئيسية، مع تخصيص مكتب لمساعد أول وزير السياحة بإحدى المحافظتين أسوان أو الأقصر.

ومن ناحيته، أعرب وزير الآثار عن تمنياته بعودة الحركة السياحية، وأنه يلمس جميع المشكلات وسيعرض على القوات المسلحة رفع كفاءة طريق أسوان أبوسمبل، وأضاف محمد إبراهيم بأنه جاري التنسيق مع محافظة أسوان، لإبراز الاحتفال بظاهرة تعامد الشمس على معبدي أبوسمبل في فبراير القادم بالشكل الذي يتناسب مع هذا الحدث العالمي وتسويقه دوليًا.. وعلى الجانب الآخر أكد إلهامي الزيات على أهمية استحداث السياحة البيئية والعلاجية وسياحة السفاري والصيد، بهدف جذب شرائح سياحية جديدة للسوق المصرية.

وكشف محمد مصطفى، سكرتير عام محافظة أسوان، عن أن المحافظة تقوم حاليًا بترتيبات لإقامة سباق مصر الدولي للدرجات ال 45 خلال الفترة من 5 إلى 11 فبراير القادم. حضر الاجتماع أحمد الخادم ممثلًا لحزب الوفد وأحمد رجب ممثلًا لحزب المصريين الأحرار، علاوة على شريف إسماعيل مستشار وزير السياحة و المهندس محمد مصطفى السكرتير العام لمحافظة أسوان وقيادات شرطة السياحة والآثار ..
 

المصدر : الدستور

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled