اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تطلق معرض قطر الدولى للسيارات 29 الشهر الجارى

 

سياحة قطر تطلق معرض قطر الدولى  للسيارات 29 الشهر الجارى

الدوحة "المسلة" … أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن انطلاق فعاليات النسخة الثالثة لمعرض قطر الدولي للسيارات 2013 ، وذلك خلال الفترة من 29  يناير وحتي  2 فبراير المقبل ، وبمشاركة اكثر من 35 شركة محلية وعالمية ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين هيئة السياحة وشركة كيوميديا وحضرة كل من عمار السعدي رئيس قسم تنظيم المعارض بالإنابة و روجيه أبي حيدرالمدير العام لشركة كيوميديا ايفنتس، وتم الكشف خلال المؤتمر الصحفي ان دورة هذا العام من فعاليات المعرض بمركز الدوحة الدولي للمعارض شهدت  تسجيل زيادة بنسبة 15 % في عدد العلامات التجاري العالمية.

 

 كما شهدت دورة 2013 زيادة اهتمام الشركات الدولية بالحضور للمعرض حيث  زادت حصة الشركات الدولية لتحتل 50% من المساحة الاجمالية للمعرض البالغة 15 الف متر مربع .

وحول فعاليات دورة هذا العام للمعرض قال عمار السعدي : شهدت صناعة السيارات في قطر نمواً متزايداً خلال السنوات القليلة الماضية، ولذا استحقت بجدارة معرضاً دولياً خاصاً بها، وانطلاقا من هذا  السبب سعينا في الهيئة العامة للسياحة لوضع بصمتنا على هذا الحدث الرائع لأنه يعكس مكانة دولة قطر في النمو العالمي .

 ويرجع ذلك إلى النمو الاقتصادي الكبير الذي شهدته البلاد في السنوات ال 10 الماضية  و ما تشهده الآن ،  وتماشياً مع  رؤية وطنية قوية من قبل القيادة  الحكيمة في بلادنا ، برزت قطر كمركزاً رائداً في منطقة الخليج, لديه الامكانات على استضافة العديد من المعارض الدولية والمؤتمرات والاجتماعات والمناسبات الخاصة – وهذا ما يجعل معرض  قطر الدولي للسيارات أكثر تميزاً.

 

واضاف قائلا : لقد تمكنت النسختان السابقتان من المعرض من وضع  البلاد على خريطة صناعة السيارات العالمية من خلال عرض أحدث الموديلات وآخر التطورات في مجال صناعة السيارات ، حيث تم الكشف عن بعض هذه الموديلات للمرة الأولى على الإطلاق، في قطر، وهذ ما نتوقعه لنسخة هذا العام من المعرض.

 

منوها بان الحدث سيقام داخل معرض الدوحة للمعارض وخارجها، يرافقه سلسلة من الأحداث والاحتفالات المتعلقة بعالم السيارات. كما يمكن للزوار ان يستمتعوا بالعروض التي يقدمها محترفون عالميون وتشمل وعروض تخطي العوائق، وعرض الطرقات الوعرة للسيارات ذات الدفع الرباعي، والعروض الميكانيكية البهلوانية،  وعرض السيارات الكلاسيكية.

 

واكد علي اهتمام هيئة السياحة المتواصل لجعل هذا الحدث واحد من ابرز معارض السيارات على صعيد المنطقة، لاستقطاب العارضين العالميين و الزوار للاطلاع على احدث الطرازات والموديلات العالمية.

 

 من جهته قال روجيه أبي حيدرلـ الشرق: عمل معرض قطر للسيارات على وضع إستراتيجية واضحة لاستقطاب المزيد من السياح إلى قطر لإظهار وجه جديد ومشرق للزوار من المنطقة والعالم. وبما أن المعرض داعم رئيسي لصناعة المعارض والمؤتمرات المحلية ، نود ان نعبر عن امتناننا العميق لهيئة السياحة والمعارض، ويشرفنا بأن تكون الهيئة شريكتنا للعام الثالث على التوالي، ونتطلع دوماً إلى تعزيز علاقتنا معها بشكل أكبر في المستقبل. وندرك تماماً بأن مشاركتها إشارة واضحة على نجاح الحدث، وهذا ما تم إثباته في النسخ الماضية للمعرض.

منوها بدور شركةGL events لمشاركتها معنا منذ النسخة الأولى في معرض قطر للسيارات عام 2011، حيث عملنا لجعل معرض قطر للسيارات من المعارض الكبرى في العالم،ذو مكانة عالية، ويبرز مفهوما لسيارات بشكل مقرب للجمهور ويبرز العديد من أنشطته في الهواء الطلق ليخلق تفاعلا أكبر مع الجمهور وليجعل من الدوحة واجهة جذابة لسوق السيارات.

مشيرا الي ان  شركة  GL events استطاعت توفير الحلول الحديثة والخبرات المتكاملة وفريق عمل متخصص لمعرض قطر للسيارات ليجعل منه ذو إستراتيجية واضحة في كافة نسخه.

120 الف زائر

وأضاف  : في العام الماضي، حظي أكثر من 120 ألف زائر بفرصة حضور معرض قطر للسيارات في مركز الدوحة للمعارض، للإطلاع على أحدث السيارات المميزة في السوق العالمي ، ومع عودة العارضين إلى المعرض العام الحالي لكشف النقاب عن أحدث طرازات سياراتهم، ونحن على ثقة بحضور الزائرين والجمهور من كل أنحاء قطر والمنطقة وبأعداد متزايدة تفوق ما تم تسجيله خلال العام الماضي، ولهذا اتخذنا شعار المعرض للعام الحالي،(نخرج من الحشود)، "Stand Out  from the Crowd".

 شعار جديد

وحول الشعار الجديد للمعرض قال في وقت سابق تم الكشف عن شعار المعرض لنسخة هذا العام، وهو الشعار المصمم خصيصاً للمعرض في نسخته الثالثة ، حيث يقدم مفهوما يناسب تماماً معرض قطر للسيارات، وهو مفهوم يربط تراثنا بالمستقبل. فقد تم دمج عنصرين رئيسيين في شعار واحد: الصقر رمز دولة قطر وسيارة رياضية التي تمثل بشكل واضح معرض السيارات نفسه ، ويعبر هذا الشعار عن التقاليد والقوة والسرعة في آن واحد وهو ذو ألوان متوهجة براقة تعكس حالة سيارة مسرعة في ظلام حالك.

موديلات لاول مرة

 اوضح اب حيدر قائلا ستقوم كل علامة تجارية بالكشف عن أحدث موديلاتها للمرة الأولى في المنطقة وبعضها للمرة الأولى في العالم، ويشسرنا ان نعلن ان زيادة الاهتمام من جانب الشركات العالمية بالحضور والتواجد في المعرض حيث شغلت هذا العام 50 % من المساحة الاجمالية ، كما سجلنا زيادة بنسبة 15 % في اعداد العلامات التجارية الدولية المشاركة .

 

وأضاف سيقدم المعرض أيضاً السيارة الفاخرة الأولى التي صممت وصنعت في العالم العربي، بالإضافة إلى عرض خاص لسيارات فارهة متوارثة عن الأجيال السابقة ، بالإضافة إلى ذلك، يشرفنا أن نستضيف بيرتون الركيزة الرئيسية في صناعة السيارات الفاخرة والعلامة التجارية المرادفة للإبتكار والفخامة منذ 1912 ،اختارت بيرتون معرض قطر للسيارات كمنصة مثالية للإحتفال بالذكرى المئوية لبدء أعمال الشركة. وبهذه المناسبة المميزة، سيبرز حضور الشركة من خلال عرضها لموديلات مدهشة من بينها أولى الموديلات التي قدمتها في المنطقة خصوصاً تلك التي حصلت قطر عليها، وتتضمن بيرتون نوتشيو، بيرتون بيكستر، بيرتون أستون مارتين جيت 2، وبيرتون جاغوار بي 99.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled