اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إفتتاح جناح أفغانستان في القرية العالمية بدبي

 

إفتتاح جناح أفغانستان في القرية العالمية بدبي

 

دبي "المسلة" …  شهدت القرية العالمية بدبي الاسبوع الماضي الإفتتاح الرسمي لجناح أفغانستان وذلك بحضور المستشار في السفارة الأفغانية بابوظبي  فضل الله ريشتن والقنصل الأفغاني في دبي عتيق الله اتيفمال والرئيس التنفيذي للقرية العالمية سعيد علي بن رضا والرئيس التنفيذي للشركة المنظمة للجناح بريكنا لتنظيم الفعاليات و ميرويس موكوري .

 

وعقب جولة قاموا بها في ارجاء الجناح توجه الحضور إلى مسرح الثقافة العالمي لمشاهدة حفل الفنان الأفغاني عبدالله موقري نظمها الجناح الأفغاني وشهد إقبالاً جماهيريا كبيرا.حسب وام 

 

ويمثل الجناح مشهدا نابضا بالحياة لدولة تقع في آسيا الوسطى وتحدها الجبال والسهول والوديان من كل مكان وعرفت في التاريخ بكونها إحدى نقاط الإتصال القديمة لطريق الحرير والهجرات البشرية.

 

وتشتهر أفغانستان بالمشغولات اليدوية والأحجار الكريمة وشبه الكريمة إلا أن السجاد الأفغاني يأتي على رأس القائمة وعند مدخل الجناح الأفغاني يمكن للزائر أن يشاهد طريقة عمل السجاد ونسجه من خلال الآلة الخشبية التقليدية التي تستخدم لنسج الصوف الطبيعي باليد وصناعة السجاد ولكل سجادة حكاية في الجناح الأفغاني تعكس مهنة قوم وتقاليد حرفة دامت سنوات طويلة.

 

وتتعدد التصاميم البديعة وأنواع الصوف المستخدم فيها والحرير الطبيعي والألوان المستوحاة من الطبيعة فمنذ القدم استخدم الأفغان أنواعا من الزهور الجبلية والرمان والقرفة وكثير من المواد الصديقة للبيئة للحصول على الألوان الطبيعية واستخدامها في صنع السجاد لجلب الصحة والبركة لأهل الدار.

 

وتعرض أنواع الزعفران الايراني والأفغاني بالإضافة إلى السكر النباتي المطعم بقليل من الزعفران ليتعرف الزائر على الفوارق الطبيعية وما يميز الزعفران الأفغاني عن غيره .

 

وتجسد القرية العالمية مع بدء فعاليات مهرجان دبي للتسوق إحدى الوجهات التي تجمع العالم كله في مكان واحد وتستقطب السائحين من خلال 37 جناحا يعكس حضارة أكثر من 65 دولة في العالم وأكثر من 26 مطعما و160 كشكا يقدم اطيب المأكولات وأندر المنتجات والصناعات اليدوية بالإضافة إلى الرقصات الفلكلورية والعروض التراثية ولألعاب النارية والفعاليات المخصصة للأطفال لتغدو الوجهة المفضلة للعائلات.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled