اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة والآثار تعقد اتفاقية تعاون مع كلية فلسطين التقنية

 

السياحة والآثار تعقد اتفاقية تعاون مع كلية فلسطين التقنية

 

غزة "ادارة التحرير" …. عقدت وزارة السياحة والآثار اليوم اتفاقية تعاون اكاديمي وتدريبي مع كلية فلسطين التقنية في دير البلح جنوب قطاع غزة, حيث شملت هذه الاتفاقية عدة بنود من شأنها ان تعمل على الارتقاء بالحقل السياحي في قطاع غزة والنهوض به وتطوير الكوادر البشرية العاملة في هذا المجال.

 

وقد وقع الاتفاقية عن الوزارة  وزير السياحة والآثار م. علي عبد العزيز الطرشاوي, و عن الكلية عميد كلية فلسطين التقنية د. عماد عبد الله عدوان, اضافة الى حضور عدد من الشخصيات التي شهدت هذا الاتفاق.

 

وكان الطرشاوي قد بين في كلمته أن القطاع السياحي من أهم القطاعات التي تساهم في دعم الاقتصاد والتنمية المحلية, كما أكد على ضرورة اسثمار كافة الجهود من اجل الارتقاء يالسياحة والمنشآت السياحية بما يتناسب مع ديننا والمعايير الأخلاقية.

 

وأضاف الطرشاوي لـ دنيا الوطن ان الاتفاقية كانت شاملة لكافة الجوانب المتعلقة بالنشاط السياحي, من حيث تطوير وتأهيل الكوادر البشرية ودعم وتنشيط المشاريع السياحية وأضاف قائلا "ان هذا التعاون هو مجرد تعاون أولي سيتبعه العديد من المشاريع والجهود المشتركة" .

 

وبدوره ثمن عدوان هذا الاتفاق الذي من شأنه ان يوثق العلاقات بين الوزارة والكلية, وأعرب عن أمله الكبير في ان تحقق هذه الاتفاقية النتائج المرجوة منها في تحقيق سياحية على الصعيدين المهني والأكاديمي.

 

كما أشاد عدوان بالجهود المبذولة من قبل الوزارة من حيث الاهتمام بالقطاع السياحي ومحاولة تنشيطه , حيث بات القطاع السياحي في الأونة الأخيرة من اهم القطاعات محليا بعد ان كان مهمشاً في الفترة السابقة.

 

ومن جانبه فقد بين أ. رزق الحلو مدير دائرة السياحة في الوزارة انه تم الاتفاق على اعداد برامج تدريبية متطورة داخليا وخارجيا لخريجي الدراسات السياحية والفندقة , وتنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل التي تواكب كل ما هو جديد في المجال السياحي, إضافة الى التعاون في تفعيل الخدمة التطوعية لدى طلاب الكلية للمشاركة في الأحداث والفعاليات الخاصة.

 

وأوضح الحلو ان هذه الاتفاقية ستعمل على تطوير الدراسات والمشاريع السياحية القائمة من خلال التبادل المعرفي للخبرات والمهارات من كلا الطرفين, وتوجيه الطلاب لاختيار مشاريع تطبيقية قابلة للتحقيق في مجالات السياحة. 

 

ومن الجدير ذكره أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي أقرتها الوزارة للنهوض بواقع القطاع السياحي وتطويره.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled