اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«زعزوع» لـ«العاشرة مساءً»: أرقام الوزارة عن «السياحة» لا تقبل الفصال!!

 

«زعزوع» لـ«العاشرة مساءً»: أرقام الوزارة عن «السياحة» لا تقبل الفصال!!

 

القاهرة" ادارة التحرير" …. قال هشام زعزوع، وزير السياحة، أن السياحة في مصر قد تمرض ولكن لا تموت، فالسياحة المصرية قد تعرضت إلى الكثير من الأزمات بشكل متردد، فأحياناً تنخفض السياحة ثم تعود وترتفع مرة آخرى، وذلك لتأثر السياحة بالكثير من المتغيرات منها الأمن والأوضاع السياسية والإرهاب والتظاهر وغيرها.

 

وأضاف في لقاء تليفزيوني في برنامج «العاشرة مساءً» على قناة «دريم 2» أن استقرار الأوضاع السياحية المصرية في فترة العشرين سنة الماضية توحي بأن هناك انفراجة آتية ولكنها يمكن أن تتأخر لبعض الوقت، فعندما تنخفض السياحة في مصر لبعض الوقت تعود وتزدهر بشكل أكبر مما كانت عليه قبل الانخفاض وهذا هو النمط السياحي في مصر.

 

وأشار إلى أن الأرقام التي تعلنها وزارة السياحة عن الأوضاع السياحية المصرية صحيحة بما لا يدع مجال للشك، ولا يجوز التشكيك في مصداقيتها لأنها تكون موثقة من قبل العديد من الجهات الرسمية المنوطة بمتابعة حركة السياحة كمصلحة الجوازات والهجرة وشركات الطيران والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فأرقام الوزارة لا تقبل الفصال.

 

وأعلن الوزير أن السياحة الشاطئية في مصر تميزت بأداء فوق المتوسط، فمتوسط نسبة الإشغال في المناطق الشاطئية على البحر الأحمر تعدت 70% بقليل دون النظر إلى الإيرادات التي حققتها هذه الإشغالات، ولكن النسبة الأكبر من السياحة وهي التي تتم في القاهرة والأقصر وأسوان كانت سيئة جداً وذلك نظراً لأن الأحداث المتلاحقة في القاهرة والتي أثرت على باقي المحافظات أدت إلى انخفاض عدد السياح بها، معلناً أن الوضع السياحي في أسوان متدني للغاية ونسبة الإشغال منخفضة للغاية الأمر الذي أثر على المتعاملين بقطاع السياحة هناك.

 

وأشار إلى أن نوعية السياحة في القاهرة والأقصر وأسوان تتميز بأنها ثقافية في المقام الأول ولا تتمتع بالتكرارية، فأغلبية السياح الذين يأتون لمشاهدة الآثار في هذه المدن لا يأتون كل عام بعكس السياحة الشاطئية، كما أن أحداث قطع الطرق والإضرابات والمظاهرات والاحتجاجات أدت إلى تأجيل أو إلغاء الكثير من الأفواج السياحية مما أدى إلى انخفاض نسبة الإشغال في فنادق هذه المدن إلى ما دون 7% في بعض الأوقات من السنة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled