اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

طيران الإمارات اضافت لشبكتها 15وجهة جديدة خلال عام 2012

طيران الإمارات اضافت لشبكتها 15وجهة جديدة خلال عام 2012

 

دبي " المسلة " … حققت طيران الامارات خلال العام الحالي 2012 نجاحات متميزة بعدما انضمت الى شبكتها 15 وجهة جديدة ليصل عدد الوجهات التي تخدمها الى 128 محطة في مختلف قارات العالم. وتسلمت الناقلة أكبر عدد من الطائرات منها ثلاث طائرات في يوم واحد خلال اكتوبر الماضي وخمس طائرات خلال شهر واحد في ديسمبر الحالي.

 

وأشار تقرير اصدرته الناقلة إلى أنها اطلقت منذ بداية العام الحالي رحلات يومية إلى 15 وجهة جديدة شملت كلاً من مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل والعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس وعاصمة إيرلندا دبلن ولوساكا وهراري في زامبيا وزيمبابوي ودالاس وسياتل وواشنطن دي سي في الولايات المتحدة الامريكية ومدينة "هو شي منه" في فيتنام, بالاضافة إلى برشلونة الإسبانية ولشبونة في البرتغال وأربيل في العراق ومدينة أديلايد الأسترالية وليون الفرنسية وأخيراً جزيرة بوكيت التايلندية.

 

ودشنت طيران الإمارات صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك يوم 25 مارس الماضي والتي ستقطبت خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من انطلاقها ما يزيد على 300 ألف زائر . واحتلت الناقلة المرتبة الأولى على موقع " فيسبوك " من بين شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا واستقطبت الصفحة مليون زائر عقب ثمانية أشهر فقط من إطلاقها مرسخة بذلك دور الناقلة الريادي كواحدة من أسرع الشركات تطوراً في مجال التواصل الاجتماعي.

 

وأطلقت طيران الامارات حملة اتصالات اعلامية واعلانية في أبريل شملت جميع الوسائط التسويقية ضمن شبكة محطاتها عبر العالم تحت شعار "أهلاً بالغد" جسدت المكانة العالمية العالية التي بلغتها الناقلة واتساع قدرتها على ربط مختلف أجزاء المعمورة وتوفير تجارب سفر فريدة لعملائها. وسجلت مجموعة الامارات في مايو الماضي أرباحاً صافية بلغت 3ر2 مليار درهم "629 مليون دولار أميركي" عن السنة المالية 2011/2012 المنتهية في 31 مارس الماضي كما حققت دناتا أعلى أرباح منذ تأسيسها قبل 52 عاماً.

 

وعلى الرغم من التحديات العديدة إلا أن عائدات المجموعة سجلت مستوى قياسياً وصل إلى 4ر67 مليار درهم "4ر18 مليار دولار أميركي" بنمو نسبته 8ر17 بالمائة عن عائدات السنة السابقة, إضافة إلى زيادة نسبتها 5ر9 بالمائة في أرصدتها النقدية لتصل إلى 6ر17 مليار درهم.

 

و شهد العام الجاري نمواً ملحوظاً في أسطول طيران الإمارات بعدما تسلمت 33 طائرة جديدة منها 11 من طراز "إيرباص إيه 380" العملاقة و22 من طراز بوينج 777 لتعزز بذلك مكانتها كواحدة من أسرع الناقلات الجوية نمواً في العالم. وتواصل الناقلة استخدام الـ "إيرباص ايه 380" على المزيد من خطوطها العاملة بما فيها رحلاتها الخمس إلى لندن هيثرو .. كما انضمت سنغافورة وموسكو وملبورن إلى قائمة المدن التي تخدمها باستخدام هذه الطائرة ذات الطابقين.

 

وستستفيد باريس ونيويورك من طائرات الإيرباص العملاقة التي تسلمتها طيران الإمارات مؤخراً حيث ستعمل على رحلة ثانية إلى نيويورك وأخرى ثانية إلى باريس اعتباراً من 1 يناير المقبل. وشاركت الناقلة في مارس الماضي في الاحتفال بكشف النقاب عن الطائرة الـ ألف من طراز بوينج 777 الذي أقيم في مركز الشركة المصنعة في إيفريت بولاية واشنطن الأميركية حيث تقدم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة حضور هذا الحفل الضخم الذي ضم أكثر من 5 آلاف موظف من شركة بوينج ووفدا رفيع المستوى من دولة الإمارات العربية المتحدة وطيران الإمارات بالإضافة إلى عدد من المسؤولين الرسميين وممثلين عن صناعة الطيران الأميركية.

 

وسجلت طيران الامارات في أكتوبر الماضي رقماً قياسياً باستلامها ثلاث طائرات جديدة في يوم واحد, احداها من طراز "بوينج اى ار 777 -300" تحمل الرقم 78 من هذا الطراز, والأخريان من طراز "إيرباص ايه 380", كما حققت في ديسمبر الجاري إنجازاً آخر باستلامها خمس طائرات جديدة منها ثلاث من طراز "إيرباص ايه 380" وطائرتان من طراز "بوينج 777".

وبدأت الناقلة منذ مارس الماضي توفير شاشات جديدة لنظامها الخاص بالمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي /اي سي اي/ على الطائرات الجديدة من طراز "بوينج 777" والتي تتميز بأنها أكبر وأعرض وأكثر سهولة في الاستخدام وبصورتها الواضحة ذات الدقة العالية "اتش دي" حيث يبلغ قياسها 27 بوصة في الدرجة الأولى و20 بوصة في درجة رجال الأعمال و1ر12 بوصة في الدرجة السياحية فضلا عن امكانية تغيير القنوات واستعراض البرامج بالنقر على الشاشة.

 

من جهة أخرى أطلقت طيران الإمارات في عام 2012 باقة جديدة من منتجات الأطفال تكملها القنوات المتنوعة الخاصة بالمسافرين الصغار على نظام الترفيه الجوي حيث تشمل هذه المنتجات ألعاباً جديدة تناسب الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة وأولئك الأكبر سناً. وتتضمن منتجات الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة مجموعة من الشخصيات الكرتونية الملونة مثل مجموعة "حلق معي صديقي".

 

في حين تشمل مختارات الأطفال الأكبر سنا مجموعة من المنتجات الجديدة شاركت في تصميمها العلامة التجارية المميزة "كويكسيلفر" بما فيها مجلة للسفر ومحفظة وأوراق اللعب. وافتتحت طيران الامارات في 2012 صالات جديدة لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في كل من مطار سان فرانسيسكو الدولي في الولايات المتحدة ومطار اتاتورك الدولي في اسطنبول ومطار باندرانيكه الدولي في العاصمة السريلانكية كولومبو.

 

وأعلن برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين مع طيران الإمارات "سكاي واردز" في نوفمبر الماضي عن إبرام اتفاقية شراكة مع خطوط "إيزي جت" التي تعد ثاني أكبر ناقلة في أوروبا تتيح لأعضاء البرنامج استبدال أميالهم برحلات مع الناقلة الأوروبية في خطوة نوعية تزيد من ربط شبكة رحلات طيران الإمارات في أوروبا التي تضم 31 وجهة مختلفة مع جميع وجهات شبكة رحلات "إيزي جت".

 

كما اعلنت الشركة و"كوانتاس" في مطلع سبتمبر الماضي عن إبرام شراكة عالمية جديدة بينهما توفر لعملائهما شبكة خطوط عالمية وأسترالية واسعة ومزايا مكافآت وتجارب سفر غير مسبوقة. وبموجب الاتفاقية التي وقعها في سيدني تيم كلارك رئيس طيران الإمارات وألان جويس الرئيس التنفيذي لـ"كوانتاس" ستنقل الأخيرة مركز رحلاتها الأوروبية من سنغافورة إلى دبي وتدخل في شراكة تجارية على نطاق واسع مع طيران الإمارات. ورحبت طيران الإمارات و"كوانتاس" في 20 ديسمبر الحالي بمشروع قرار موافقة اللجنة الأسترالية لحماية المنافسة والمستهلك على الشراكة المتفق عليها بينهما ومنحت اللجنة تفويضاً لهذه الشراكة لمدة خمس سنوات.

 

وفي مجال الرعاية والشراكة الرياضية اعلنت طيران الامارات ونادي ارسنال الانجليزى لكرة القدم في 23 نوفمبر الماضي عن صفقة رعاية جديدة بينهما بقيمة 150 مليون جنيه استرليني جرى كشف النقاب عنها خلال مؤتمر صحفي في "استاد طيران الإمارات" الذي يمثل مقر النادي في العاصمة البريطانية حيث تمنح الصفقة طيران الإمارات خمس سنوات أخرى من رعاية قميص النادي حتى نهاية موسم 2018/ 2019.

 

وتتضمن الصفقة الاستمرار في تسمية ملعب النادي باسم "استاد طيران الإمارات" حتى عام 2028, وظهور شعار الناقلة على أطقم اللعب والتدريب للاعبي أرسنال. وأعلنت طيران الإمارات مؤخراً عن شراكة عالمية جديدة مع جولة محترفي التنس العالمية للرجال أصبحت بموجبها الناقل الرسمي لجولة محترفي التنس العالمية والراعي الرئيسي لتصنيفاتها.

 

وأكدت الإمارات للشحن الجوي تواجدها كواحدة من أهم الشركات في قطاع الشحن الجوي على مستوى العالم حيث استلمت أربع طائرات شحن جوي من طراز "بوينج 777" خلال العام الحالي وهي تعتزم خلال العام 2013 إطلاق خدمات جديدة إلى وارسو البولندية في 5 فبراير والجزائر في 1 مارس وغيرها من المحطات التي سيتم الإعلان عنها تباعاً.
 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled