اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مرسي أمام الشورى: اقرار الدستور الجديد ينهي الفترة الانتقالية تماما

مرسي أمام الشورى: اقرار الدستور الجديد ينهي الفترة الانتقالية تماما

القاهرة " المسلة " … أكد الرئيس محمد مرسي ان اقرار الدستور المصري الجديد ينهي فترة انتقالية طالت أكثر مما ينبغي ..قائلا " آن آوان العمل والانتاج من أجل النهوض بمصر وبناء دولة المؤسسات."

 

جاء ذلك في خطاب الرئيس مرسي أمام الجلسة الخاصة لمجلس الشورى بعد ظهر السبت في مستهل الدورة البرلمانية ال 33 للمجلس وذلك بعد إقرار الدستور الجديد حيث يتولى المجلس السلطة التشريعية مؤقتا إلى حين انتخاب مجلس النواب الجديد.وشدد الرئيس محمد مرسي على ان إقرار الدستور الجديد هو لبناء دولة المؤسسات .. موضحا ان ذلك لايكون الا بتعزيز استقلال القضاء وضمان استقلاله.
وقال إنه لا يمكننا كذلك بناء الدولة العصرية الحديثة الا من خلال اعلام حر بعيدا عن سطوة السلطة وسطوة جماعات المصالح والتمويل الفاسد مع تعزيز دور المجتمع المدني وسرعة النهوض بالاقتصاد الوطني.

كان الرئيس محمد مرسي قد وصل بعد ظهر السبت إلى مقر مجلس النواب لالقاء كلمة في الجلسة الخاصة لمجلس الشورى في مستهل الدورة البرلمانية ال 33 للمجلس..وذلك بعد إقرار الدستور الجديد.يذكر أنه بموجب الدستور الجديد يتولى مجلس الشورى السلطة التشريعية مؤقتا إلى حين انتخاب مجلس النواب الجديد.وبدأت مراسم استقبال الرئيس مرسي لدى وصوله إلى مقر مجلس النواب حيث كان في استقباله الدكتور أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى وعدد من قيادات المجلس ثم عزفت الموسيقى السلام الوطني لجمهورية مصر العربية.

المصدر : أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled