اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الخطوط الجوية القطرية تعتزم مقاضاة “ليندر دبياب” لتأخيرافتتاح مطار الدوحة

الخطوط الجوية القطرية تعتزم مقاضاة "ليندر دبياب" لتأخيرافتتاح مطار الدوحة

الدوحة " المسلة  …أعلنت الخطوط الجوية القطرية عزمها رفع دعوى قضائية بقيمة 600 مليون دولار ضد شركة ليندر دبيا إنتيريورس الألمانية الإماراتية "جؤة" لتسببها في تأخر موعد افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد لمدة سنة تقريبًا.وذكرت "القطرية" في بيان صحفي أصدرته اليوم أن شركة جؤة اضطلعت ببناء 19 صالة في مطار الدوحة الدولي مع حلول صيف العام 2012 ضمن عقد تفوق قيمته 250 مليون دولار إلا أنها فشلت في إنهاء المشروع ضمن الإطار الزمني المحدد له حيث كان من المفترض أن يفتتح المطار الجديد في ديسمبر 2012.

وأكدت الخطوط القطرية، التي ستشغل المطار الجديد عند افتتاحه، أن تواني شركة جؤة في إنجاز مهامها أثر بشكل كبير على مخططات الناقلة التوسعية حيث تسبب لها بخسائر فادحة في الأرباح وارتفاع تكاليف البناء والأهم من ذلك إزعاج المسافرين.

ووصفت "القطرية" أداء شركة جؤة بالضعيف للغاية حيث فشلت في تحقيق أهداف المشروع، ومن المتوقع الآن افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد الذي تقدر تكلفة بنائه بـ15 مليار دولار، في النصف الثاني من العام 2013 حيث ستكون القطرية المشغل الرئيسي له.
ويعد المطار الجديد تحفة معمارية من شأنه أن يرفع سقف المعايير في صناعة الطيران العالمية، وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمطار الدوحة الدولي الحالي 20 مليون مسافر سنويًا منهم 80 بالمائة من مسافري الخطوط الجوية القطرية وحدها.
 

المصدر : أ ش أ 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled