اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مواقف “الحنطور” تحاصر آثار الأقصر

مواقف "الحنطور" تحاصر آثار الأقصر

الاقصر " المسلة " … عبر عدد من الأثريين وأبناء الأقصر عن استيائهم الشديد مما يحدث حالياً في المحافظة التي أصبحت معالم العديد من الأماكن الأثرية بها مواقف لعربات الحنطور ما يشوه المشهد العام أمام السائحين وزوار تلك الأماكن. وقال مجدي البدرى مدير بمنطقة آثار سوهاج إنه حزين للحال التي وصلت إلى العديد من المناطق المحيطة بالآثار هناك لدرجة وجود مواقف حنطور ملاصقة لمعبد الأقصر ضمن بانوراما غريبة شارك ووافق عليها قيادات الآثار بالأقصر حسب قوله.

 

وأشار -خلال زيارة عمل له بالأقصر- إلى أن ملايين الجنيهات أنفقت على إزالة المنازل وتحويل مسارات شوارع في الأقصر ليكون الفائز في النهاية أصحاب عربات الحنطور الذين أخذوا العديد من المواقع المهمة لتصبح مواقف انتظار لعرباتهم ومنها الجنوب الشرقي من معبد الأقصر وموقع آخر شمال شرق المعبد.

 

وقال منصور النوبي الملحق الثقافي المصري في صنعاء وأحد أبناء الأقصر والذي زارها مؤخراً في إجازة قصيرة قال: "هالني رؤية هذا المنظر غير الحضاري الذي يتوسط المدينة, ومن الضروري دعوة المسئولين بالمدينة لإزالة فورية لهذا القبح". وتابع: "روائح الروث تنبعث وتزكم أنوف الزائرين, وقد حزنت على هذا التدهور الذي أصاب المدينة بعد تلك الملايين التي تم انفاقها من أجل تطويرها".

المصدر : صدى البلد

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled