اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياح الخليجيون ينفقون 1.4 مليار دولار في بريطانيا

السياح الخليجيون ينفقون 1.4 مليار دولار في بريطانيا


توقعات بنمو الزوار من الإمارات 40% بحلول 2020

أنفق السياح الخليجيون نحو 881 مليون جنيه استرليني (5,2 مليار درهم) في بريطانيا خلال العام 2011، وهو ما يقارب الـ5% من أجمالي إنفاق السياح في البلاد. وتوقعت هيئة السياحة البريطانية في بيان صحفي أمس أن يرتفع عدد الزوار من المنطقة، لاسيما من دولة الإمارات، وفقا لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية. وأوضح المكتب الإقليمي لهيئة السياحة البريطانية، والذي افتتح مؤخراً في دبي أن عدد السياح القادمين من الإمارات سيرتفع بنسبة 40% بحلول عام 2020 مقارنة بالأرقام القياسية التي شهدها عام 2009 والتي بلغت 344,4 ألف زائر.

 

وقالت الهيئة في بيان من مكتبها في دبي “عقب واحدة من أبرز السنوات في تاريخ بريطانيا الحديث والتي شهدت استضافة لندن للألعاب الأولومبية الصيفية واحتفالات اليوبيل الماسي لتولي ملكة بريطانيا العرش، حرص كبار تنفيذيي السياحة البريطانية على زيارة الأسواق الخليجية الرئيسية بهدف زيادة أعداد السياح من هذه المنطقة”. واستقبلت المملكة المتحدة 459 ألف سائح من منطقة الخليج العربي خلال عام 2011، بزيادة قدرها 19,8% مقارنة بعام 2010.

 

وفي السنوات الأخيرة، وتحديداً في الفترة بين العام 2006 إلى 2011، شكلت كل من المملكة العربية السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة الأسواق الثلاثة الرئيسية التي أظهرت زيادة ملحوظة في أعداد الزوار بنسبة بلغت 60% و50% و36% على التوالي، حيث سجلت كل من قطر والكويت أعلى مستوى من الإنفاق في الليلة الواحدة متجاوزة بقية الدول.

 

وقالت ساندي داو، الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة البريطانية “كان للأحداث المميزة التي شهدتها بريطانيا خلال العام الماضي أثرها الكبير في تسليط الضوء على بريطانيا بشكل غير مسبوق، فقد أظهرنا للعالم مدى عظمة هذا البلد في مجالات مختلفة كالرياضة والثقافة والموسيقى، ونتطلع قدماً ليكون العام 2013 عاماً أكثر إثارة وتميز، ونطمح لاستضافة مليون زائر إضافي من مختلف أنحاء العالم”.

 

وقبيل زيارتها للإمارات العربية المتحدة، حضرت داو فعاليات منتدى الدوحة الرياضي الدولي Doha Goals كما شاركت في عدد من اللقاءات والاجتماعات الهامة في 11 ديسمبر. وقد استقبلت المملكة المتحدة 31 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم حيث أنفقوا 18 مليار جنيه استرليني (106,2 مليار درهم) خلال السنة الماضية، لتكون بذلك صناعة السياحة ثالث أكبر مورد للإيرادات الأجنبية. ويساهم قطاع السياحة، الذي يعتبر مساهماً رئيسيـاً في الاقتصاد البريطاني بأكثر من 115 مليار جنيـه استرليني (ما يقارب 679 مليار درهم) في الناتج الإجمالي المحلي، كما يوفر وظائف لأكثر من 2,6 مليون شخص.
 

المصدر : العربية

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled