اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة عمان تطرح خططها الحالية والمستقبلية بجلسة مجلس الشورى نهاية الشهر الحالى

 

سياحة عمان تطرح خططها الحالية والمستقبلية بجلسة مجلس الشورى نهاية الشهر الحالى

 

مسقط "المسلة" …. أكد الشيخ علي بن ناصر المحروقي الأمين العام لمجلس الشورى أن مجلس الشورى سوف يعقد ثلاث جلسات متتالية أيام الأحد والاثنين والثلاثاء الموافق 30 و31 من ديسمبر الجاري وفي اليوم الأول من شهر يناير 2013م يستضيف فيها وزير السياحة لمناقشته حول خطط وبرامج وزارته الحالية والمستقبلية فيما يتعلق بتطوير وتنمية القطاع السياحي في السلطنة.

 

وقال  في تصريح له لـ العمانية بمناسبة انعقاد هذه الجلسات أن المجلس سوف يعقد جلساته الخامسة والسادسة والسابعة من دور الانعقاد السنوي الثاني ( 2012 ـ 2013م ) من الفترة السابعة للمجلس برئاسة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس بحضور الأعضاء حيث سيستضيف في جلستي يومي الأحد والاثنين الموافقين 30 و31 ديسمبر الجاري أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة الذي سيلقي بيانا وزاريا يتطرق فيه إلى عدة محاور تتعلق بالقطاع السياحي في السلطنة وآليات وخطط عمله الحالية والمستقبلية .

 

واضاف ان وزير السياحة سيتطرق في بيانه الى السياسات المتخذة لتشجيع المستثمرين المحليين والأجانب على إقامة المشروعات السياحية بالمناطق خارج محافظة مسقط والمدن الرئيسية والبيئة التشريعية والتنظيمية لقطاع السياحة وجهود الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحديث اتفاقيات حق الانتفاع وإجراءات تخصيص الأراضي للأغراض السياحية وإقامة المخططات الخاصة بالمناطق السياحية والسياسات والإجراءات والبدائل المتاحة للوزارة والتي تتعامل من خلالها مع المستثمرين المحليين والأجانب فيما يخص المشروعات المؤجلة أو المتأخر تنفيذها أو تلك المقرر انسحاب ملاكها خصوصاً بالنسبة لمشروعات المجمعات السياحية المتكاملة بما فيها مشروع المدينة الزرقاء .

 

وأوضح أنه عقب انتهاء وزير السياحة من بيانه سوف يُفتح باب النقاش بين و أعضاء المجلس لمناقشة مختلف ما جاء في البيان من محاور وستكون هاتين الجلستين علنيتين وستنقل وقائعها كاملة عبر وسائل الإعلام المحلية .

 

وأضاف  الشيخ الأمين العام لمجلس الشورى أن المجلس سوف يعقد جلسة أخرى يوم الثلاثاء الموافق الأول من يناير 2013 يناقش فيها إقرار التقارير والمذكرات المرفوعة إليه من اللجنة الاقتصادية والتشريعية بالمجلس والمتضمنة مرئياتها وتوصياتها حول الموضوعات ومشروعات الاتفاقيات المحالة من مجلس الوزراء إلى المجلس منها الانضمام إلى الاتفاقية الدولية لتبسيط وتنسيق الإجراءات الجمركية/ اتفاقية كيوتو المعدّلة/ ومشروعي اتفاقيتي تجنّب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل بين حكومة السلطنة وكلا من حكومة جمهورية تنزانيا الاتحادية وحكومة جمهورية البرتغال .

إضافة إلى الإحاطة بمشروع المصادقة على انضمام السلطنة إلى اتفاقية تأسيس المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص .

 

وبين أن المجلس سينظر في عدد من الرسائل والمقترحات والرغبات المرفوعة من أعضاء المجلس حول قضايا وموضوعات مختلفة إضافة إلى النظر في تقرير الأمانة العامة للمجلس حول بشأن متابعة الأداء خلال الجلسات العامة للمجلس .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled