اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تدشن المرحلة الثانية من النظام الإلكتروني لترخيص مرافق الإيواء السياحي

 

سياحة السعودية تدشن المرحلة الثانية من النظام الإلكتروني لترخيص مرافق الإيواء السياحي

 

الرياض "المسلة"… دشن الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار المرحلة الثانية من النظام الإلكتروني لترخيص مرافق الإيواء السياحي.

 

ودشن النظام على هامش الاجتماع الثلاثين لمجلس إدارة الهيئة الذي ترأسه سموه يوم الأحد الموافق 10/2/1434هـ في مقر الهيئة بالرياض.

 

وتشمل المرحلة الثانية من النظام الإلكتروني لترخيص مرافق الإيواء السياحي التحول لأساليب الاتصال الإلكترونية الفورية وتعبئة النتائج والملاحظات والمخالفات آليا والتعامل معها فوراً، و آليات ضبط المخالفات والتعامل الآني مع الشكاوي حيث يتم خلال ساعتين من استلام الشكوى، والالتزام بإقفالها وإشعار المشتكي بالنتيجة خلال ٤٨ ساعة، والتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بالمنشأة من خلال قاعدة البيانات المركزية والتي ستكون مربوطة عن طريق الإنترنت، مما سيحدث نقلة نوعية في التعاملات الإلكترونية التفاعلية بين المستمر وبقية الجهات الحكومية المعنية .

وكان رئيس الهيئة قد دشن المرحلة الأولى من النظام الالكتروني لمرافق الايواء السياحي في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2012.

ويحتوي النظام الالكتروني على عدد من الإجراءات المتعلقة بالترخيص، والتصنيف، والتسعير، بالإضافة إلى نقل الملكية، وتغيير الاسم التجاري، والالغاء، والمخالفات.

ويتيح النظام الجديد للمستثمر في مرافق الإيواء السياحي التسجيل وتقديم طلب الحصول على الترخيص بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الهيئة، مما يوفر الوقت والجهد على المستثمر، كما يتيح النظام إمكانية متابعة المستثمر لسير عمل طلبه للترخيص أثناء مروره بإجراءات الهيئة حتى يصل لمرحلة الترخيص النهائي مع قيام النظام بإرسال رسائل على جوال المستثمر بعد استكمال كل مرحلة لتوجيهه بالبدء بالمرحلة التي تليها.

كما يعمل النظام على ربط كافة مرافق الإيواء السياحي بشبكة موحدة للمعلومات تتيح للمستثمر الاطلاع على سجلاته بشكل دائم وتسمح للهيئة معرفة كافة المعلومات المطلوبة من مرفق الإيواء السياحي بشكل آني دون الحاجة للتواصل الهاتفي أو الورقي بما في ذلك إبلاغ المستثمر بأية تعاميم أو تعليمات جديدة.

يشار إلى أن النظام تم تطويره مع شركة العلم لأمن المعلومات، ومن خلال شراكة فاعلة بين الهيئة والشركة لتطوير هذا النظام وتشغيله وربطه أيضاً بالأنظمة الأمنية الأخرى التي تساعد على دقة وكفاءة النظام.
ويمكن الوصول للنظام من خلال قسم الخدمات الالكترونية ضمن موقع الهيئة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled