اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إمبابى يعلن عن بدء تشغيل شبكة طيران داخلية لربط المدن الرئيسية بالمحافظات غداً

 

بتكلفة إستثمارية 75 مليون جنيه

إمبابى يعلن عن بدء تشغيل شبكة طيران داخلية لربط المدن الرئيسية بالمحافظات غداً

 

القاهرة "المسلة" سعيد جمال الدين …. أعلن سمير إمبابى وزير الطيران المدني  أن الوزارة قررت تشغيل شبكة طيران داخلي تبدأ من غداً الخميس 20 ديسمبر الجارى وبأسعار منخفضة وتقدم تسهيلات، وإنشاء خطوط طيران جديدة بكافة المدن الرئيسية بمختلف المحافظات، بهدف تشجيع السياحة الداخلية وسهولة انتقال الأفراد والبضائع، وذلك بتكلفة استثمارية تعاقدية مع إحدى الشركات بقيمة 75 مليون جنيه.

 

قال إمبابى  أنه يجري حاليا إعادة إنشاء الصالة رقم (2) في مطار القاهرة الدولي، بما يمكن من إضافة 5ر7 مليون راكب سنويا، مشيراً إلى أن تطوير مطار الغردقة الدولي سيبدأ خلال سبتمبر القادم، ليصبح ثالث مطار على مستوى إفريقيا بعد مطاري جوهانسبرج والقاهرة الدوليين.

 

أشار وزير الطيران إلى أن خلال لقاءه مع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تم عرض عليه كافة المستجدات التى أعدتها وزارة الطيران المدنى والتى تضمنت المشاريع الجديدة وتحسين الأوضاع القائمة فيها، وكذلك  مشروع  موضوع مدينة المطار الجديدة والمنطقة المحيطة به.

 

أوضح إمبابى أنه سيتم الانتهاء من الدراسات الخاصة بالمشروع خلال ديسمبر الحالي، وطرح المشروع على مستوى عالمي، كما تقرر عرض صالة (4) الموجودة بالمطار للاستثمار.

 

أشار سمير إمبابى وزير الطيران المدنى إلى أن الوزارة تعمل  على تقديم أفضل الخدمات بأقل الأسعار مشيراً إلى الاتفاقية التى تم توقيعها بين شركة سمارت للطيران وشركة أبو سمرة للسياحة كوكيل  مبيعات عام  لها داخل مصر.

 

وأكد سمير إمبابى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تحقيق الخطة  الطموحة لوزارة الطيران المدنى لطرح أسعار مخفضة للخطوط الداخلية لدعم وتشجيع حركة السفر والسياحة  الداخلية.

 

وقع الاتفاقية الطيار عماد سلام  رئيس مجلس إدارة شركة سمارت للطيران والمحاسب أشرف أبو سمرة رئيس مجلس إدارة شركة أبو سمرة للسياحة بحضور كريم سامى نائب رئيس مجلس إدارة شركة سمارت للشئون التجارية وبعض من الشخصيات المعنية بالأمر .

 

و تعد  شركة سمارت  إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى برأس  مال وطنى 100%، وتمتلك أسطول طائرات كندية الصنع سعة كل طائرة 74مقعدا  بأطقم طيارين وضيافة مصرية.

 

فيما كشف مصدر مسئول بالشركة القابضة لمصر الطيران أن شركة مصر للطيران للخطوط الجوية قد وقع  إختيارها  على  شركة ارنست العالمية لإجراء عملية تقييم لشركة CTK   للطيران في غانا تمهيدا لتقديم عرض للاستحواذ على 50% من أسهم الشركة التي يمتلكها مجموعة من المستثمرين الغانيين ".

 

أضاف المسئول الذى طلب عدم ذكر اسمه  أنه تم اختيار شركة ارنست الأمريكية بعد مناقصة تنافست عليها أربع شركات عالمية متخصصة في أعمال التقييم لأصول الشركات المطروحة للبيع ، وان  نتيجة التقييم الذي يشمل تقييم أصول شبكة التشغيل المخطط لها والعائد المتوقع من التشغيل ستعلن في منتصف ديسمبر الجارى.

 

قال المسئول أن شبكة التشغيل ستكون حسب الاتفاق المبدئي داخل دولة غانا ودول غرب إفريقيا البالغ عددها 16 دولة، وان المرحلة الثانية للتشغيل تتضمن تسيير رحلات من غرب إفريقيا إلى دول أمريكا اللاتينية ثم أوريا في مرحلة لاحقة".

 

أشار المصدر إلى  أن هذا التحرك من قبل الشركة القابضة لمصر للطيران يأتى فى إطار دراسة تجريها الشركة لسوق الطيران في  دول شرق ووسط إفريقيا للحصول على حقوق النقل الجوي لأحدى شركات الطيران المسجلة بهذه المناطق،  وتمتلك الشركة الغانية رخصة تشغيل تمنحها حقوق النقل داخل وخارج غانا وهى تعد اكبر شركة طيران في غانا التي لا تمتلك شركة وطنية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled