اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاثار تحتفل غدا بيوم المرمم المصرى فى متحف الحضارة

 

القاهرة "المسلة" …. تحتفل وزارة الآثار غدا الأحد بيوم “المرمم المصرى” بقاعة الاحتفالات بمتحف الحضارة القومى بالفسطاط ، بحضور العديد من المراكز البحثية والثقافية الأجنبية المهتمة بالتراث وممثلى المنظمات الدولية وفى مقدمتها “اليونسكو” إلى جانب ممثلى الجامعات والمراكز البحثية المصرية ومكتبة الإسكندرية وذلك تحت رعاية الدكتور خالد العنانى وزير الآثار .

 

تستهدف الاحتفالية، التى تنظمها وزارة الآثار لأول مرة ، إبراز دور العاملين بمجال الترميم وما يقدمونه من خدمة للتراث المصرى بمختلف أنواعه،  والترابط بين أجيال الترميم المختلفة، وحث المراكز البحثية والثقافية على تقديم منح للدراسة والتدريب لأخصائى الترميم بالجامعات الخاصة بهم إلى جانب توضيح الصورة الصحيحة للترميم وعمل المرمم.

 

وتناقش على مدى يومين ما يقرب من 20 ورقة بحثية مقدمة من أخصائى الترميم بالوزارة سيتم تحكيمها ونشرها علميا وعقد العديد من ورش العمل المتخصصة المختلفة، ويتضمن برنامج الاحتفالية عرض فيلم تسجيلى يوضح دور الترميم وأبرز الأعمال التى تمت بمصر خلال الفترة الماضية، وتكريم جيل مؤسسى الترميم بمصر والرواد عرفانا لهم بالجميل وتقديرا لمجهوداتهم .

 

يقام على هامش الاحتفالية معرض يحتوى على بانرات تعريفية بإدارات الترميم المختلفة وأهداف كل إدارة وأهم أعمالها بالإضافة إلى عدد من المطبوعات متمثلة فى رسائل الماجيستير والدكتوراه تخص مجال الترميم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled