اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مؤسسة الأمل لتنمية المجتمع تطلق مبادرة لزراعة 100 ألف شجرة فى أربعة محافظات

 

تبدأ بزراعة 7000 شجرة بالجيزة

 

مؤسسة الأمل لتنمية المجتمع تطلق مبادرة لزراعة 100 ألف شجرة فى أربعة محافظات

القاهرة "المسلة" خاص … قامت مؤسسة الأمل لتنمية المجتمع بالتعاون مع محافظة الجيزة بزراعة 7000 شجرة فى عدد من أحياء محافظ الجيزة فى اطار مبادرة زراعة 100 الف شجرة والتى اعلنت عنها مؤسسة الأمل لتنمية المجتمع والمزمع تنفيذها فى أربعة محافظات الجيزة والقاهرة والإسكندرية ومطروح بالتعاون مع المحافظات الأربعة، حيث تقوم كل محافظة بتحديد المناطق العشوائية الأشد احتياجا للتشجير ليتم زراعة الاشجار بها.

 

صرح المهندس سامى القرينى رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمل، لتنمية المجتمع وصاحب مبادرة زراعة 100 ألف شجرة أن الهدف الرئيسى من المبادرة ، هو أن يلمس كل مصرى أنه قادر على أحداث تغيير إيجابى فى بلده مصر، وأن المصريين قادرون على بناء وتجميل مصر وتحويلها إلى حديقة خضراء تبعث البهجة والنشاط فى أبنائها.

وأوضح القرينى أن فكرة المبادرة تتعلق بأن يلمس الإنسان المصرى روح التغيير ببصره عبر تشجير وتجميل الشوارع والميادين والحدائق، وذيادة نسبة المساحات الخضراء فى المناطق التى يعيش فيها السكان والحد من تراكم القمامة والمخلفات، فضلا عن أن المساحات الخضراء أو الأشجار تقوم بدور حيوى فى الحفاظ على البيئة من اثار التلوث والضوضاء التى اصبحت تحيط بنا من كل مكان.

أكد القرينى أن المبادرة سيتم تنفيذها فى اربعة محافظات الجيزة والقاهرة والاسكندرية ومطروح، حيث سيتم زراعة نحو 25 الف شجرة فى كل محافظة تبعا لما يحدده المسئولين فى تلك المحافظات طبقا لمدى احتياج المناطق للتشجير.

 

أشار القرينى انه بالنسبة لمحافظة الجيزة فقد تم تحديد المناطق التى سيتم زراعة الأشجار بها وهى أرض مطار إمبابة واللبينى وشوارع عبد العال ببولاق الدكرور وفيصل وجامعة الدول العربية وكورنيش النيل وأسفل المحاور والمناطق الأثرية والسياحية، بالإضافة إلى الأماكن التى يتم رفع المخلفات منها من أجل الحفاظ عليها.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled