اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران الجزيرة تطرح اكتتابا خاصا لزيادة رأسمالها الى 42 مليون دينار

 

طيران الجزيرة تطرح اكتتابا خاصا لزيادة رأسمالها الى 42 مليون دينار

 

الكويت "المسلة" ….  أعلنت مجموعة طيران الجزيرة اليوم طرحها اكتتابا خاصا لزيادة رأسمالها بنسبة 74 في المئة الى 42 مليون دينار كويتي من خلال اصدار 178 مليون سهم للاكتتاب بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد وذلك ابتداء من غد الاثنين الى نهاية الشهر الجاري للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة.

 

ودعت المجموعة في بيان صادر عن المساهمين الحاليين الذين يودون الاكتتاب الى زيارة الشركة الكويتية للمقاصة لاتمام المعاملات ويمكنهم تصفح نشرة الاكتتاب على صفحة علاقات المستثمرين على موقع الشركة اضافة الى توفر النشرة في مقر الشركة و(الكويتية للمقاصة) وسوق الكويت للأوراق المالية.

 

وكانت طيران الجزيرة حصلت على موافقة أميرية في شهر أغسطس الماضي لزيادة رأسمال الشركة الى 42 مليون دينار عن طريق اكتتاب خاص كما حصلت الشركة على الموافقات الوزارية المعتادة في بداية الشهر الجاري للاستدعاء لزيادة رأس المال حيث تم الإعلان عن ذلك في جريدة الكويت الرسمية (الكويت اليوم) بتاريخ الأحد التاسع من شهر ديسمبر.

 

يذكر أن طيران الجزيرة المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية وهي من شركات الطيران الخاصة القليلة في الشرق الأوسط أعلنت الشهر الماضي أرباحا قياسية للربع الثالث بلغت 6ر7 مليون دينار بزيادة 6ر21 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

كما حققت الشركة أرباحا قياسية لفترة الاشهر التسعة للعام بلغت 4ر11 مليون دينار بزيادة 6ر3 في المئة عن الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وتمتلك مجموعة طيران الجزيرة أسطولا من 15 طائرة من طراز ايرباص (ايه 320) تسلمت وتشغل 12 منها وستقوم المجموعة بتسلم الطائرات الثلاث المتبقية خلال عامي 2013 و 2014.

 

وتتوزع طائرات المجموعة التي تم تسلمها بين شركة الطيران التجارية التابعة لها وهي شركة طيران الجزيرة التي تشغل سبع طائرات وشركة سحاب لتأجير الطائرات المملوكة بالكامل من قبل المجموعة والتي تشغل خمس طائرات ومن عملاء شركة سحاب شركة فيرجن أمريكا والخطوط السريلانكية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled