اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق فعاليات وعروض عالمية في حديقة المجاز

انطلاق فعاليات وعروض عالمية في حديقة المجاز

افتتح الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، مهرجان الشارقة المائي 2012 والذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة للعام السادس على التوالي، بحضور سعادة محمد علي النومان رئيس الهيئة، وعدد من الشخصيات البارزة في الإمارة وحشد من ممثلي وسائل الإعلام في الدولة والمنطقة، وذلك في حديقة المجاز مقابل كورنيش بحيرة خالد، ويضم المهرجان عدداً من الفعاليات الترفيهية والعروض العالمية المتنوعة وتستمر فعالياته حتى 21 ديسمبر الجاري.

 

وفي هذا السياق قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي " أثبتت إمارة الشارقة ريادتها في المنطقة على صعيد صناعة السياحة والتي تعد واحدة من أهم الصناعات في الوقت الحالي حيث نالت لقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015 ، حيث تعد الفعاليات العالمية المختلفة التي تستقطبها الإمارة أحد أهم عناصر الترويج السياحي ، وها هي اليوم تطلق مهرجان الشارقة المائي الذي تنظمه الهيئة للعام السادس والذي يقدم مجموعة كبيرة من الفعاليات المائية الجديدة تجذب العائلات من مختلف أنحاء المنطقة .

 

وأثنى القاسمي على جهود الهيئة في تنظيم واستقطاب عدد من المهرجانات العالمية الرائدة على مدار العام أبرزها "مهرجان الشارقة المائي" و "بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 – جائزة الشارقة الكبرى"، و "مهرجان أضواء الشارقة" والتي حققت نجاحات كبيرة على مدى السنوات الماضية، مشيداً بدور الهيئة الفاعل في تنمية القطاع السياحي للإمارة وفي تعزيز مكانتها كوجهة سياحية مثالية محلياً إقليمياً وعالمياً".

 

ومن جهته ، أكد سعادة محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن الهيئة تحرص على تنظيم مهرجان الشارقة المائي ليطل في ديسمبر من كل عام ويغمر الإمارة بأمواج من المرح ويجذب آلاف العائلات والزوّار من الدولة والمنطقة، وتعمل الهيئة في كل عام على استقطاب فرق متنوعة وتقديم عروض عالمية جديدة يؤديها فنانون محترفون لأول مرة في المنطقة ليكون المهرجان أكثر تميزاً ونجاحاً مقارنة بالأعوام الماضية.

 

وأضاف النومان، "تستمر الهيئة في استكمال مسيرتها للإرتقاء بالمنتج السياحي للإمارة وبتقديم أفضل المقومات والخدمات لزوّارها من المنطقة والعالم، ويُعد هذا المهرجان واحداً من كبرى الفعاليات التي تنظمها الهيئة على مدار العام لتبرز مكانة الشارقة الرائدة كوجهة سياحية مثالية للمهرجانات العالمية وتزيد حجم التدفق السياحي إلى الإمارة".

 

وأردف النومان "حقق مهرجان الشارقة المائي في الأعوام الماضية نجاحاً باهراً والذي انعكس في أعداد الزوار المتزايدة عاماً بعد عام، حيث وصل عدد زوّار حديقة المجاز العام الماضي الى أكثر من 180 ألف زائر خلال 10 أيام، ومن المتوقع أن يتجاوز العدد ال 200 ألف زائر هذا العام، مما ينعكس إيجاباً على القطاعين السياحي والإقتصادي للإمارة".

 

اختتم النومان: "ترتقي إمارة الشارقة عاماً بعد عام لِما تقدمه من منتج سياحي متنوع ومقومات ثقافية عريقة وبنى تحتية متطورة ، والتي تبرز خلال المهرجانات الراقية التي تنظمها على مدار العام ويُعد مهرجان الشارقة المائي أحد أبرز هذه المهرجانات كونه مهرجان عائلي يجمع بين العروض الترفيهية والثقافية والإجتماعية في أجواء ممتعة ومسلية".

 

ويقدم مهرجان الشارقة المائي 2012 لزواره في عامه السادس عروضاً مذهلة أبرزها السيرك المائي وهو سيرك روسي يقدم عروضاً فنية وبهلوانية على الماء، والذي ينقل الحضور إلى عالم الخيال برفقة الفقرات التي يؤديها البهلوانيون ونجوم الترفيه ولاعبو الجمباز. وتقدم العروض الفرقة الروسية التي توظف في عرضها عنصران لا يجتمعان عادةً وهما الماء والنار في لوحات مشوقة وممتعة لجميع أفراد العائلة.

 

كما تحتضن حديقة المجاز عروضاً عالمية متنوعة إلى جانب عروض السيرك، حيث يلتقي الأطفال مع مغامرات سندباد البحّار العربي الأسطوري الشهير ليأخذهم من خلال العرض في رحلة عبر البحار من شرق أفريقيا إلى جنوب آسيا ليكتشفوا عدد من الأماكن الساحرة ويتعرفوا إلى ثقافات مختلفة، كما تضم فعاليات المهرجان عروض الأوميز الأميركية الموسيقية التي تطلق العنان للأطفال ليستمتعوا بالحركة ويحرروا مخيلتهم بينما يغنون ويتفاعلون مع الموسيقى.

 

ويطل "موج" شخصية المهرجان من جديد ليلتقي بأصدقائه ويقدم لهم عروض الفانتازيا ويأخدهم في رحلة خيالية من خلال صندوق الألعاب الذي يجمع عدد من الشخصيات العالمية المحببة للأطفال. كما يضم المهرجان عدد من عروض الدمى من دول متعددة منها عروض صندوق الدمى من أمريكا، أرليتشينو وعروض الخفة والحركة من ايطاليا، عروض الدمى التقليدية من ماينمار، وعروض باج بومورسكي للدمى من بولندا.

 

هذا وتقوم الهيئة بالترويج لهذا المهرجان على مدار العام من خلال مشاركاتها في أبرز المعارض والمحافل الدولية المتخصصة بقطاع السياحة والسفر والترفيه، كما تحرص الهيئة على التعريف بالمهرجان في الجولات الترويجية التي تنظمها سنوياً في أبرز العواصم الخليجية والأوروبية، كما أطلقت الهيئة الصفحة الإلكترونية الخاصة بالمهرجان www.swf.ae باللغتين العربية والإنجليزية للتعريف بتفاصيل العروض والفعاليات وأوقات العروض وخريطة الموقع.

 

كما قامت الهيئة بتنظيم العروض والأنشطة الترويجية لمهرجان الشارقة المائي 2012 برفقة "موج" شخصية المهرجان المحببة، حيث استقبل مسرح قصر الثقافة عروضاً ترفيهية لشخصية المهرجان "موج" الذي قدم عروضاً مسرحية ممتعة لطلاب الإمارة ، ونظفت الهيئة زيارات وكرنفالات في عدد من المدارس والكليات في المدينة الجامعية بالشارقة، إلى جانب الحملة الترويجية في المراكز التجارية الكبرى والمواقع السياحية وأبرز معالم الإمارة، والتي تضم طوال فترة المهرجان منصات لتوزيع منشورات وتفاصيل عن المهرجان وملخص عن العروض الرئيسية وأوقات العروض والفعاليات المتنوعة للمهرجان.

 

وكانت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة قد نظمت مؤتمراً صحفياً في 21 نوفمبر الماضي أعلنت من خلاله عن إطلاق مهرجان الشارقة المائي 2012 الذي تنظمه للعام السادس على التوالي، حيث تم التعريف بأبرز الفعاليات والعروض العالمية التي يستقطبها المهرجان هذا العام، وحضر المؤتمر عدد من رعاة المهرجان وحشد من الإعلاميين في أبرز وسائل الإعلام المحلية والإقليمية.

 

وقد تم الإعلان خلال المؤتمر الصحفي عن رعاة هذا المهرجان خلال المؤتمر الصحفي وهم الرعاة الشركاء: القيادة العامة لشرطة الشارقة ، الإدارة العامة للدفاع المدني ، بلدية مدينة الشارقة ، هيئة كهرباء ومياه الشارقة ، دائرة الاشغال العامة ، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، دائرة الموانىء البحرية والجمارك، دائرة الثقافة والإعلام (إدارة التراث (، مواصلات الشارقة، مركز الشارقة للإتصال. الرعاة الفرعيون : ميغامول، صحارى سنتر، باناسونيك، طيران العربية، مستشفى الزهراء، مصنع زلال للمياه، فندق كورنيش البحيرة، فندق جولدن توليب. والرعاة الإعلاميون مؤسسة الشارقة للإعلام، دار الخليج للنشر والتوزيع، الحياة اف ام.  .

المصدر : ame

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled