اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مسئولي الوحدات الأثرية بالمواني المصرية تبحث سبل التعاون مع وزارة الثقافة بالولاية الشمالية السودانية

 

مسئولي الوحدات الأثرية بالمواني المصرية تبحث سبل التعاون مع وزارة الثقافة بالولاية الشمالية السودانية

 

 

القاهرة "المسلة" …. تفعيلا للدور المصري في القارة الإفريقية التقى مسئولي الوحدات الأثرية بالمواني المصرية بوفد وزارة الثقافة السودانية بالولاية الشمالية حيث ناقش الجانبان سبل مد جسور التعاون بين البلدين في المجال الثقافي والأثري .

صرح محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثارفى بيان صادر عن الوزارة  أن اللقاء يهدف إلى التعرف على التجربة المصرية للمراقبة الحدودية وآلية العمل بالوحدات الأثرية المتخصصة بالمواني المصرية إلي جانب عرض الطرق المصرية المتبعة في مجالات حماية التراث الحضاري والثقافي، مؤكداً على استعداد وترحيب الوزارة بتبادل الخبرات بين مختلف دول العالم للنهوض بالحقل الأثري بمختلف مجالاته .

قال حسن رسمي رئيس الإدارة المركزية للوحدات الأثرية بالمواني المصرية أن هذا اللقاء تناول العديد من الموضوعات الهامة حيث عرض الجانب المصري خلاله طرق المراقبة الحدودية بالوحدات الأثرية لحماية التراث داخل المواني المصرية، كما ناقش الجانب السوداني إمكانية المساعدة الفنية والأثرية من وزارة الآثار المصرية بما لها من خبرات ميدانية في هذا المجال بهدف عمل منظومة مشتركة لتقوية النقاط الحدودية للولاية الشمالية والعمل على تزويدها بثقافة الوحدات الأثرية المتخصصة للحفاظ على التراث الحضاري السوداني مما يتيح الفرصة لعمل منظومة مراقبة مشتركة لكلا البلدين كما يعمل على تقوية العلاقات المصرية السودانية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled