اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المشاريع الصغيرة والمتوسطة تساهم بـ 60 % من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات

 

مستثمري الإمتياز الحصري متفائلون من سوق الخليج

 

المشاريع الصغيرة والمتوسطة تساهم بـ 60 % من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات

 

 

دبي "المسلة" خاص …. اختتمت النسخة الرابعة من معرض "فرانشايز الإمارات" في دبي مؤخراً وأعرب فيها 90 بالمائة من العارضين عن اعتزامهم الجاد للمشاركة في النسخة المقبلة منه. وشارك في نسخة هذا العام أكثر من 100 علامة امتياز حصري على مدار يومين من قطاعات متعددة شملت الإمتياز الحصري العالمي والتجزئة والقطاع التجاري ونظم المعرض شركة "فرانشايز الشرق الأوسط".

 

وضم المعرض ما يقارب الـ 80 صفقة بلغ اجمالي قيمتها 65 مليون دولار أمريكي وأعرب أشهر المستثمرين عن رغبتهم الجادة بنقل هذه الصفقات إلى خطوة ثابتة في المستقبل القريب.

 

ومن بين المستثمرين اللذين حققوا نتائج إيجابية كانت شركة "بلان أهيد إيفينتس"، أكبر شركة تنظيم أحداث في العالم وشركة "ساين أراما"، أضخم شركات العالم المتخصصة في مجال الإمتياز الحصري وغيرها مثل شركة "بينهندي" للضيافة و"يوغوربيري" و"تيتايم" و"لندن فيش أند شيبس" و"تساغاراكيس" و"سباد" و"شوكوميلت" و"ذا فروزين يوغورت فاكتوري" و"نيويورك فرايز" و"حلوى وقهوة" (وهي علامة محلية) و"إيدو كافيه" و"نورة دانس جروب" و"لوكس وااو" و"هيريتيج للحنة" و"تيلاند" و"بريتيش أوركاد نيرسري".

 

وبالحديث عن مستويات الطلب على القطاعات، احتل قطاع المأكولات والمشروبات الطلبات الأكبر متبوعاً بقطاع الأزياء والتجزئة ثم قطاع التعليم والخدمات.

 

وقال ""جيراف ماريا"، المدير العام لشركة "فرانشايز الشرق الأوسط": "شهدت النسخة الرابعة من المعرض رقماً قياسياًَ من حضور المستثمرين رفيعي المستوى الباحثين عن علامات تجارية متنامية محلية وغيرها من العلامات الدولية وهذا دليل واضح بأن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تسعى لأن تكون جزءاً من قطاع الإمتياز الحصري. لقد شهدنا عدداً كبيراً من المستثمرين ورواد الأعمال يظهرون اهتماماً بالعلامات المحلية وهذا يدل على تزايد أهمية قطاع الإمتياز الحصري في الشرق الأوسط ونتوقع تنامياً أكبر في هذا القطاع في المستقبل القريب".

وأضاف "ماريا": "إن التوازن الذي حققته دولة الإمارات بزيادة الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 4,5 بالمائة وظهور علامات تعافي الإقتصاد في منطقة الخليج فإن قطاع الإمتياز الحصري سيشهد بشكل مؤكد نقلة نوعية. ووفقاً لاحصاءات رسمية فإن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تساهم بـ60 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات. وبنفس الأهمية فإن المشاريع الصغيرة والمتوسطة تشكل 90 بالمائة من القطاع الخاص في دولة الإمارات وهذا ما يفسر تنامي اهتمام العلامات الدولية في فرض وجودها في السوق المحلي الواعد".

 

ويقوم ذراع ما وراء المحيطات للشركة الام "فرانشايز الهند"، الشركة الآسيوية الرائدة في قطاع التمثيل الحصري وحلول التجزئة بتنظيم النسخة الرابعة من المعرض شركة "فرانشايز الشرق الأوسط ويدعم المعرض منظمة التمثيل الحصري الهندية "آي اف ايه".

 

ويوفر المعرض المؤلف من يومين فرص كبيرة للتمثيل الحصري وفرص التجزئة والترخيص بمشاركة أكثر من 100 علامة دولية محلية وعالمية وشركات حلول تجارية واقتصادية ومشاركة أكثر من 5000 مشتري من قطاع الأعمال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled