اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الإمارات تعد برنامجا لتوظيف 750 مواطناً نهاية مارس المقبل

طيران الإمارات تعد برنامجا لتوظيف 750 مواطناً نهاية مارس المقبل

 

أبوظبى " المسلة " … أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أن مجموعة الإمارات، وبتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ملتزمة تعزيز برامجها لاستقطاب وتوظيف وتأهيل مواطني دولة الإمارات، للمساهمة في تعزيز النمو المتسارع لأنشطة وعمليات المجموعة، وتماشياً مع هذه التوسعات أعلنت مجموعة الإمارات عن تنفيذ برنامج طموح لتوفير 750 وظيفة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنة المالية الجارية، وسوف يشغل هؤلاء مواقع في مختلف أقسام ودوائر المجموعة. علما بأن السنة المالية تنتهي في شهر مارس المقبل.

 

وتضم طيران الإمارات ودناتا وشركات أخرى، وتمثل نموذجا للدور الحيوي الذي يلعبه مواطنو الدولة في مسيرة التطور الشاملة في البلاد، حيث بات المواطنون يشكلون نسباً متنامية في المراكز الإشرافية والقيادية في مختلف وحدات المجموعة، وهو ما يعني نجاحاً لسياسات وبرامج التوطين المتواصلة، التي تنفذها المجموعة منذ سنوات طويلة وفقاً لأرفع المعايير المهنية، بهدف استقطاب وتدريب وتأهيل أعداد لا محدودة من المواطنين وإتاحة المجال أمامهم لبناء مستقبل مهني واعد في قطاع الطيران، كما باتت تعكس اليوم قصة نجاح وتطور دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث اتسعت شبكة رحلاتها لتغطي 126 وجهة في مختلف أنحاء العالم، كما تنامى حجم أسطولها فائق الحداثة ليضم 189 طائرة، مع انضمام 35 طائرة جديدة إلى الأسطول خلال السنة المالية الجارية، تشمل تسلم طائرة "إيرباص A083" جديدة في كل شهر.

 

وتشارك مجموعة الإمارات قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة احتفالات اليوم الوطني الحادي والأربعين، وبمسيرة النمو والازدهار التي شملت مختلف المجالات في ظل القيادة الرشيدة للدولة وبسواعد أبنائها المخلصين.

 

دور حيوي:

 

وقال : "باتت مجموعة الإمارات تلعب دورا حيوياً متنامي الأهمية في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز دولي حيوي للتجارة والأعمال والسياحة والخدمات، ونحن فخورون بالدور المهم الذي يلعبه مواطنو الدولة في نجاح المجموعة وتمكينها من أداء هذا الدورالتنموي الحيوي، وهو ما يتكامل مع دور مواطني البلاد الذين يرسخون معايير جديدة للتميز والعطاء في مختلف القطاعات التي ينشطون فيها".

 

وقد أتاح هذا التوسع الكبير في أسطول طيران الإمارات تنفيذ خطط طموحة لتوسيع شبكة رحلاتها من خلال افتتاح خطوط جديدة وتعزيز عدد الرحلات إلى الخطوط القائمة، علما بأن إجمالي عدد الوجهات الجديدة للناقلة هذا العام سيصل بحلول نهاية شهر ديسمبر الحالي إلى 15 وجهة. وتماشياً مع هذه التوسعات أعلنت مجموعة الإمارات عن تنفيذ برنامج طموح لتوفير 750 وظيفة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة خلال السنة المالية الجارية. وسوف يشغل هؤلاء مواقع في مختلف أقسام ودوائر المجموعة.

 

ويجسد النمو المتواصل في أعداد مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة العاملين في مجموعة الإمارات، الأهمية الاستراتيجية التي توليها المجموعة لعملية التوطين، حيث قفز عدد المواطنين العاملين في المجموعة منذ عام 2008 بنسبة 40%، وباتوا يشكلون نسبة 24% من إجمالي عدد العاملين في المناصب القيادية في المجموعة، ونحو 7% من إجمالي عدد العاملين. وقد باتت مجموعة الإمارات تمثل وجهة مثالية تتطلع أعداد متنامية من مواطني الإمارات للانضمام إلى العمل فيها، الأمر الذي يتوقع معه استمرار تسجيل معدلات نمو كبيرة في هذا المجال.

 

ويحظى الـ2151 مواطناً الذين يعملون في المجموعة اليوم بدعم مستمر من إدارة توظيف وتطوير المواطنين، التي تضم فريقاً مكوناً من 37 شخصاً، وتوفر برامج تدريبية مكثفة خصصت له ميزانية قدرها 60 مليون درهم سنوياً.

 

جهود متواصلة:

 

وتبذل إدارة توظيف وتطوير المواطنين في مجموعة الإمارات جهوداً متواصلة على مدار العام لاستقطاب المواطنين للعمل فيها، بما في ذلك تنفيذ عروض جوالة، والقيام بزيارات منتظمة إلى المدارس والجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية الأخرى، ودعوة الطلاب إلى المشاركة في برامج التدريب الصيفية، والمشاركة بفعالية في معارض التوظيف.

 

وتحتل مجموعة الإمارات مكانة ريادية في مجال توفير مختلف متطلبات تنمية مواهب وقدرات ومعارف المواطنين، كما تقوم إدارة توظيف وتطوير المواطنين بتوفير دعم مستمر لهم لتطوير مسيرتهم المهنية، وتزويدهم بمختلف الوسائل الضرورية لتحقيق طموحاتهم في هذا المجال. وإلى جانب ذلك وفرت الإدارة منصة داخلية استراتيجية تسمى "رحلتي" تتناول الكيفية التي تقوم بها المجموعة باستقطاب وتدريب وتأهيل المواطنين.

 

ومع ترسخ مكانة مجموعة الإمارات كوجهة مفضلة للعمل بالنسبة للمواطنين، تشمل الوظائف التي يقبل عليها مواطنو دولة الإمارات بالإضافة إلى الوظائف القيادية كلاً من القطاعات والوظائف التالية:

 

القسم الهندسي: يوفر برامج تدريب مكثفة لمواطني دولة الإمارات لتأهيلهم كمهندسين مرخصين، وقد تم حتى الآن تخريج 397 مهندساً ومهندسة من أبناء الدولة من برنامج الإمارات للتدريب الهندسي، وهم يعملون الآن في صيانة وإصلاح الطائرات. وبالإضافة إلى ذلك ترتبط مجموعة الإمارات بعلاقات شراكة وثيقة مع مؤسسات عالمية رائدة لضمان تمتع المديرين المواطنين ببرامج تدريب وتأهيل طبقاً لأرفع المعايير العالمية، منها علاقة التعاون مع شركة "رولز رويس" في مركز التعليم والتأهيل المهني المخصص حصرياً لمواطني دولة الإمارات ويتولى تعليمهم تقنيات ومهارات حيوية تتراوح بين إدارة الموارد وكيفية بناء فريق فعال والعلوم المالية واستراتيجيات الناقلة الجوية ومبادئ التنافسية والتسويق.

 

الطيارون: يواصل برنامج تدريب وتأهيل الطيارين المواطنين نجاحه الكبير منذ تدشينه في عام 1992، حيث تخرج فيه أكثر من 215 مواطناً ومواطنة كطيارين تجاريين يتولون قيادة طائرات الإمارات من طرز بوينج وإيرباص (بما فيها طائرات الإيرباص A083 العملاقة) إلى مختلف الوجهات ضمن شبكة خطوط الناقلة. وإلى جانب ذلك يشارك حالياً 165 من مواطني الإمارات في البرامج التدريبية للطيارين في كلية الإمارات للتدريب وفي مدرسة تدريب الطيارين في إسبانيا. وبحلول عام 2014 تعتزم طيران الإمارات افتتاح أكاديميتها الخاصة لتدريب الطيارين في مطار آل مكتوم الدولي – دبي وورلد سنترال، والتي سيتم تجهيزها بأحدث وأرقى معدات وتقنيات وبرامج تدريب الطيارين في العالم وأكثرها تكاملاً، لتلبي بذلك مختلف الاحتياجات التدريبية ضمن هذا القطاع الحيوي.

 

خدمات جوية:

 

أطقم الخدمات الجوية: يجري التركيز هذا العام على دعوة المواطنين للانضمام إلى الوظائف الإشرافية ضمن أطقم الخدمات الجوية. وبالتركيز على مفهوم كرم الضيافة المعروف عن دولة الإمارات العربية المتحدة، سيكون المواطنون الذين يعملون في هذا المجال بمثابة سفراء للثقافة الإماراتية في الأجواء، علما بأن دور هؤلاء العاملين لا يقتصر على الخدمة وإنما يلعبون دورا حيوياً في مجال الأمان والسلامة، كما أن العمل ضمن أطقم الخدمات الجوية يتضمن فرصاً مهنية واعدة للترقي، حيث يحظى المتفوقون منهم بفرص الترقية للعمل في المقر الرئيسي للمجموعة كمديري أطقم. وتضم طيران الإمارات اليوم أعداداً متزايدة من المواطنين والمواطنات الذين يعملون في هذا المجال المهني الواعد.

 

العمليات ودناتا: مع تسارع الاستعدادات لافتتاح المبنى الجديد في مطار دبي الدولي في العام المقبل، قامت دناتا والمجموعة بتعيين 215 من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة للقيام بمهام وأدوار متنوعة لضمان منح المسافرين تجربة سفر تتسم بقدر كبير من السلاسة والراحة والأمان، حيث تم تدريبهم وتأهيلهم لشغل وظائف على أرض المطار، وفي منصات إنجاز إجراءات السفر، وفي صالات الركاب والأقسام الأخرى.

 

وبالتماشي مع البرامج المتنوعة التي تنفذها المجموعة لتعزيز عمليات التوطين، تم التوقيع على مذكرة تفاهم مع برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية لتشجيع التنمية المهنية لخريجي الثانوية العامة، سيتناول بشكل خاص تلبية الاحتياجات من تخصصات مهنية متميزة مثل الطيارين وأطقم الخدمات الجوية والهندسة وخدمات المطار. وإلى جانب ذلك قامت مجموعة الإمارات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بتنظيم زيارات ميدانية للمدارس في مختلف أنحاء دولة الإمارات، لدعوة المتفوقين منهم للانضمام إلى برامج تأهيل خاصة بالوظائف الإشرافية ووظائف التقنية مثل الطيارين والمهندسين وتلك الخاصة بالضيافة.

 

توسع في التوطين:

 

 بتوجيهات ومتابعة مباشرة من الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أعلنت المجموعة في وقت سابق من هذا العام عن أنها ستتوسع بشكل كبير في توظيف المواطنين، واستيعاب أعداد لا محدودة من المؤهلين للعمل في مختلف وحدات المجموعة.

 

يذكر أن مجموعة الإمارات عززت مكانتها كوجهة مفضلة لتوظيف المواطنين بفضل توفيرها برامج متفوقة للتدريب والتأهيل وبيئة عمل ديناميكية تحفز على الإبداع والنجاح، إلى جانب توفير آفاق واعدة ومتميزة للتطور المهني والوظيفي. ويتيح العمل في المجموعة لمواطني الإمارات تمثيل علامة تجارية تحظى بشهرة عالمية متنامية يعمل فيها أكثر من 60000 شخص من مختلف الجنسيات، والمساهمة بفعالية في تعزيز دور المجموعة في دعم مسيرة النمو والازدهار في الدولة، في ظل قيادتها الرشيدة. وحول فرص العمل بغمكان مواطني الإمارات زيارة موقع المجموعة الاكتروني.
 

المصدر : البيان الاقتصادى

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled