اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المملكة الأعلى خليجياً طلباً للتجهيزات الفندقية خلال السنوات العشر

 

 

المملكة الأعلى خليجياً طلباً للتجهيزات الفندقية خلال السنوات العشر

 

الرياض "ادارة التحرير" …. كشف مستثمرون ورؤساء تنفيذيون بقطاع التجهيزات الفندقية بالمملكة عن ارتفاع معدلات الاستثمار بالفنادق السياحية بالمملكة بأكثر من 25 بالمائة إذ تقدر نسبة النمو في منطقة مكة المكرمة بأكثر من 18 بالمائة بشكل سنوي .

 

وبين المستثمرون خلال حديثهم لـ «اليوم» ان عدد الغرف الفندقية بالمملكة والتي هي مرخصة رسمياً حتى نهاية العام 2011م بلغت 157 ألف غرفة وأن العدد سيزيد إلى نحو 39 ألف غرفة حتى عام 2015 وأن محافظة جدة تصنف من أكثر مدن المملكة إشغالا للفنادق بنسبة تزيد على 65 في المائة عام 2011م.

واشارو إلى أن المملكة تعد الأعلى خليجياً طلباً على التجهيزات الفندقية خلال العشر السنوات المقبلة نظرا لوجود مشروعات فندقية جديدة سيتم تدشينها على مراحل في 4 مناطق رئيسية.

وتحدثوا بان التقديرات الإستراتجية للسياحة الوطنية بالمملكة تشير إلى أنه ومن المتوقع وخلال 7 السنوات المقبلة أن تصل حجم الاستثمارات السياحية في قطاعي الفنادق والوحدات السكنية المفروشة إلى 97.5 مليار ريال 26 مليار دولار.

وأوضح أحد كبار الرؤساء التنفيذيين في الشركة العالمية ترايدس المهندس هشام إبراهيم فان المملكة وخلال العشر سنوات القادمة تعد الأعلى خليجياً طلباً على التجهيزات الفندقية كون المشروعات الفندقية تتمحور في 4 مناطق رئيسية نتيجة التوسعة الجديدة التي تنفذ حالياً وذلك بالحرم المكي والحرم المدني ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إضافة إلى الفنادق الجديدة التي ستدشن ضمن باكورة مشاريع جدة الجديدة على شواطئها. 

وقال المهندس إبراهيم «السوق السعودي بصدد إنهاء 15 ألف غرفة فندقية خلال السنوات المقبلة، مشيرا الى ان الشركات المحلية بالسوق المحلي تعمل على تشغيل الفنادق والمنتجعات السياحية بالمملكة لا تفي باحتياجات الطلب المتزايد، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في دخول شركات عالمية أوربية تعمل على التشغيل الكلي للفندق المراد الاستثمار فيه.

من جهته قال المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة محمد العمري: ان إجمالي عدد الفنادق بالمملكة قد بلغ في 2011 حسب التصنيف الجديد للهيئة بالنجوم 951 فندقاً مصنفاً وتتركز غالبية الفنادق المصنفة بالنجوم في منطقة المكرمة بنحو 54.8 بالمائة تليها منطقة المدينة المنورة بنسبة 16,7 بالمائة ثم المنطقة الشرقية بنسبة 9,5 بالمائة وتمثل فنادق درجة النجمتين والحد الأدنى نسبة 68,2 بالمائة من إجمالي فنادق المملكة تليها فنادق درجة الثلاثة نجوم بنسبة 18,8 بالمائة ثم فنادق الخمسة نجوم بنسبة 8,3 بالمائة وفنادق الأربعة نجوم بنسبة 4,6 بالمائة.

وأكد العمري أن هناك نموا في حركة الرحلات السياحة الداخلية بـ 18.9 بالمائة عامي 2011/2010م أما القطاع الفندقي في المملكة فيحظى باهتمام كبير بوجود 157 ألف غرفة مرخصة عام 2011م وسيزيد العدد إلى نحو 39 ألف غرفة حتى عام 2015، علاوة على أن جدة تصنف من أكثر مدن المملكة إشغالا للفنادق بنسبة تزيد على 65 في المائة عام 2011 كما أن نسبة النمو السنوية في مجال الاستثمار الفندقي في منطقة مكة المكرمة تقدر بنحو 18 بالمائة سنوياً.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled