اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تشارك في “المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية” في دورته الحادية عشر

مكتبة الإسكندرية تشارك في "المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية" في دورته الحادية عشر

 

 

 

 

بوابة السياحة العربية

 الإسكندرية – تستضيف مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، حفلات “مهرجان الطبول الدولي” في دورته الحادية عشرة، والذي تنظمه مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة السياحة والآثار، وذلك في الفترة من 27 وحتى 30 مايو 2024، في تمام التاسعة مساًء، بمقر بيت السناري الأثري، بحي السيدة زينب بالقاهرة.

 

تحيي ليالي المهرجان داخل بيت السناري فرق من السفارات في مصر؛ منها جنوب السودان، فلسطين، اليابان، كولومبيا، الصين، الهند، موريتانيا، وبعض فرق وزارة الثقافة والفرق المستقلة بمحافظات مصر. ويقام على هامش المهرجان معرض فني للحرف والفنون اليدوية والعرائس، يضم الكثير من المنتجات التراثية والمشغولات والاكسسوارات والتحف الفنية.

احتضان الفنون التراثية

يمثل المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية، تحت قيادة ورؤية د. انتصار عبد الفتاح، منصة فنية متميزة تسعى إلى تعزيز القيم الروحية الإيجابية، وذلك من خلال احتضان الفنون التراثية وتقديمها كوسيلة لتوطيد العلاقات بين الشعوب وخلق فضاء ثقافي ثري.

تشجيع التبادل الثقافي بين الشعوب

ويهدف المهرجان إلى تشجيع #التبادل_الثقافي بين #الشعوب، وإبراز التنوع الثقافي الغني، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على التراث المصري الأصيل كجزء لا يتجزأ من هوية المجتمع.

#حوار_الطبول من أجل السلام

جدير بالذكر أن المهرجان الدولي للطبول والفنون التراثية يقام كل عام تحت شعار “#حوار_الطبول من أجل السلام”، ويأتي هذا العام بمشاركة فرق من السفارات وأكثر من 30 فرقة من فرق #وزارة_الثقافة والفرق المستقلة بمحافظات مصر، وتُقدم العروض على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، وبيت السناري بالسيدة زينب، وساحة الهناجر، و#قصر_الأمير_طاز.

على جوجل نيوز

#مكتبة_الاسكندرية #المهرجان_الدولي_للطبول #الفنون_التراثية #بيت_السناري #وزارة_الثقافة #وزارة_السياحة #القاهرة #التبادل_الثقافي #التراث_المصري #حوار_الطبول #السلام #فنون_يدوية #منتجات_تراثية #الفرق_المستقلة #قصر_الأمير_طاز #ساحة_الهناجر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled