اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تشارك فى اقتصاد البلاد بملايين الدولارات خلال شهر اكتوبر الماضى

 

5ر122 مليون دولار عوائد فنادق أبوظبى خلال شهر اكتوبر الماضى

 

سياحة أبوظبى تشارك فى اقتصاد البلاد بملايين الدولارات خلال شهر اكتوبر الماضى

 

أبوظبي "المسلة" …. سجل قطاع السياحة في أبوظبي نتائج قياسية خلال شهر أكتوبر الماضي مع ارتفاع عدد نزلاء 136 فندقاً وشقة فندقية ومنتجعاً في مختلف أنحاء الإمارة بنسبة 22 في المائة إلى 015ر223 نزيلاً أمضوا 542ر675 ليلة بنسبة نمو 16 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

 

وأظهرت إحصاءات "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" زيادة العوائد الفندقية بنسبة 9 في المائة مقارنة بشهر أكتوبر 2011 لتصل إلى 5ر122 مليون دولار استناداً إلى نمو إيرادات أنشطة الأطعمة والمشروبات بنسبة 11 في المائة إلى 9 ر45 مليون دولار وعوائد الغرف الفندقية بنسبة 7 في المائة إلى 5ر63 مليون دولار.

 

وقال مبارك حمد المهيري مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" أن نتائج أكتوبر الإيجابية ترجع إلى برنامج حافل من الفعاليات الترفيهية والرياضية والفنية والثقافية والمؤتمرات والمعارض احتضنتها الإمارة خلال هذا الشهر ومنها المؤتمر العالمي لتطوير المسارات الجوية "روتس" الذي أقيم في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" بمشاركة ما يزيد عن 2800 شخص من أقطاب صناعة الطيران والسياحة من 80 دولة وساهم في توفير عوائد اقتصادية مباشرة تُقدر بنحو 6ر4 مليون دولار .. و"مهرجان أبوظبي السينمائي" وأنشطة "ياسلام" الترفيهية قبل انطلاق سباق "جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي" وفعاليات مهرجان "أبوظبي عيدكم وفرحتكم" في عطلة عيد الأضحى.

 

وتوقع نتائج مميزة لقطاع السياحة خلال شهر نوفمبر الذي شهد تنظيم أبوظبي لسباق الجائزة الكبرى و"معرض فن أبوظبي" وهو ما يدعم خطوات الهيئة نحو تحقيق أهدافنا الإستراتيجية للعام الجاري والرامية إلى استقبال 3ر2 مليون نزيل في المنشآت الفندقية.

 

وأوضح المهيري لـ وام أن الهيئة تركز بالتعاون مع شركائها على تعزيز مستويات الإشغال الفندقي التي تراجعت بنسبة 7 في المائة خلال شهر أكتوبر مقارنة بالفترة نفسها من 2011 إلى 71 في المائة ومتوسط فترات الإقامة الفندقية التي انخفضت أيضاً بنسبة 5 في المائة إلى 03ر3 ليال.

 

وأضاف مدير عام "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" ان رصيد الغرف الفندقية يزداد حيث تم تدشين أربع منشآت جديدة في أكتوبر الماضي وإعادة افتتاح منتجع آخر بعد عملية تجديد استغرقت خمسة أشهر الأمر الذي شكل ضغطاً على مستويات الإشغال الفندقي.

 

وقال " نسعى إلى تجاوز هذا التحدي عبر العمل على زيادة متوسط فترات الإقامة الفندقية والتي نثق بقدرتنا على تحقيقها بالتزامن مع اتساع خارطة المعالم والمرافق والمنتجات السياحية في مختلف أنحاء أبوظبي لتصبح أكبر وأكثر تنوعاً عن أي وقت مضى مع انضمام المزيد من المرافق الرئيسية ومنها مدينة الألعاب المائية "ياس ووترورلد أبوظبي" المقرر افتتاحها قريباً… كما أننا نواصل تنفيذ برنامجنا للتعاون مع شركائنا ووكلاء السفر والسياحة محلياً وإقليمياً وعالمياً.. ونعتزم افتتاح مكتب لتمثيل وجهتنا في الهند بهدف تنشيط حركة السياحة إلى أبوظبي من هذه الدولة التي تحتل حالياً المركز الثاني على قائمة أكبر أسواقنا الخارجية من ناحية عدد نزلاء منشآتنا الفندقية ".

 

وبصورة عامة ارتفع عدد نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال الفترة من يناير الى أكتوبر 2012 بنسبة 16 في المائة إلى 345ر964ر1نزيلاً أمضوا 766ر635ر5 ليلة فندقية بنسبة نمو 11 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، في حين ازدادت العوائد بنسبة 4 في المائة إلى 61ر3 مليار درهم "8ر982 مليون دولار" رغم انخفاض مستويات الإشغال بنسبة 7 في المائة إلى 64 في المائة ومتوسط فترات الإقامة الفندقية بنسبة 4 في المائة إلى 87ر2 ليلة.

 

وقدمت السياحة الداخلية حوالي 15 في المائة من إجمالي نزلاء المنشآت الفندقية خلال شهر أكتوبر بينما سجلّت السياحة الخليجية أكبر مستويات النمو والتي بلغت 58 في المائة مدعومة بزيادة عدد النزلاء السعوديين بنسبة 79 في المائة والقطريين بنسبة 61 في المائة والعمانيين بنسبة 43 في المائة والكويتيين بنسبة 34 في المائة.

 

وفي الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري حققت السياحة الداخلية نمواً بنسبة 11 في المائة موفرة 210ر 747 نزيلاً فندقياً فيما حافظت المملكة المتحدة على صدارتها لقائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة مع ارتفاع عدد مواطنيها المقيمين بالمنشآت الفندقية في أبوظبي بنسبة 2 في المائة إلى 508ر113 نزلاء أمضوا 308ر487 ليال …

 

كما ارتفع عدد النزلاء الهنود بنسبة 32 في المائة إلى 179ر112نزيلاً أقاموا 114ر437 ليلة لتؤكد موقعها في المركز الثاني على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية للإمارة تبعتها ألمانيا في المركز الثالث موفرة 570ر76 نزيلاً بنسبة نمو 46 في المائة و 328ر346 ليلة.

 

وشملت مؤشرات نمو نزلاء المنشآت الفندقية في أبوظبي خلال الأشهر العشرة الأولى من 2012 غالبية الأسواق الرئيسية بما في ذلك مصر والمملكة العربية السعودية والفلبين والأردن وسوريا وباكستان وايطاليا وسلطنة عمان وقطر والصين والكويت وروسيا وفلسطين وهولندا وايرلندا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled