اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تواصل اغلاق مطار دمشق وقطع الاتصالات عن سوريا

 

تواصل اغلاق مطار دمشق وقطع الاتصالات عن سوريا

 

دمشق"المسلة" ….تعهد المجلس العسكري الثوري في دمشق وريفها بالسيطرة على مطار دمشق الدولي في اليومين القادمين، في حين قال ناشطون إن الجيش الحر دمر اليوم ثلاث دبابات على مشارف المطار وقتل العشرات من عناصر المخابرات الجوية، وسط استمرار إغلاق المطار وقطع الاتصالات والإنترنت لليوم الثاني على التوالي. وقتل 26 شخصا على الأقل معظمهم في دمشق وريفها وحلب بعد مظاهرات جديدة اليوم.

وكان النظام أرسل تعزيزات عسكرية إلى محيط المطار، وذلك بعد اندلاع اشتباكات قرب المطار أدت إلى قطع الطريق الرئيسي المؤدي إلى العاصمة السورية. في السياق قال مسؤول في شركة للطيران بمنطقة الخليج إن مطار دمشق لا يستقبل رحلات اليوم الجمعة.
وأضاف المسؤول المقيم في دبي أن شركات الطيران لا تعمل في دمشق اليوم لأن المطار لا يستقبل أي رحلات، وأظهرت جداول الرحلات الجوية على مواقع الطيران على الإنترنت أن شركتي طيران تتخذان من الخليج مقرا، هما فلاي دبي والعربية للطيران، ستسيران رحلاتهما إلى دمشق اليوم.

وعزت مصادر مقربة من النظام الإغلاق لأسباب روتينية تتعلق بأعمال صيانة، كما أعلنت السلطات أمس أن "الطريق إلى المطار آمن". من جهة أخرى قالت شبكة "سانا الثورة" إن النظام قطع الاتصالات والإنترنت عن 35% من أنحاء البلاد بما في ذلك العاصمة دمشق.
ميدانياً، أفادت لجان التنسيق المحلية فجر اليوم باشتباكات الآن في محيط المدرج الغربي للمطار، مشيرة إلى أن الثوار قصفوا ثكنة عسكرية لقوات النظام مكلفة بحماية المطار قرب حران العواميد، ووقعت اشتباكات قوية سيطر فيها الثوار على مسافة من طريق المطار بين الجسر الثاني والجسر الرابع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled