اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بن مرادى يشيد بنتائج الشراكة بين الجزائر والاتحاد الاوروبى فى قطاع السياحة

 

بن مرادى يشيد بنتائج الشراكة بين الجزائر والاتحاد الاوروبى فى قطاع السياحة

الجزائر " المسلة " …. أشاد وزير السياحة و الصناعة التقليدية محمد بن مرادي أمس بالجزائر العاصمة بالنتائج "الطيبة" التي حققها برنامج دعم تنفيذ اتفاق الشراكة بين الجزائر و الاتحاد الأوروبي لفائدة قطاع الصناعة التقليدية وكذا بالتقدم المسجل في تنفيذ برنامج تنويع الاقتصاد الذي استفاد منه قطاع السياحة.

 

و حسب بيان صادر عن الوزارة فقد استعرض بن مرادي لدى استقباله سفير الاتحاد الأوروبي بالجزائر ماريك سكوليل على إثر تعيينه سفيرا جديدا و رئيسا لمندوبية الاتحاد الأوروبي بالجزائر "وضعية و آفاق التعاون بين الجانبين بالنظر إلى الديناميكية التي تطبع التعاون بين الاتحاد الأوروبي و الجزائر سواء في اطار اتفاق الشراكة أو سياسة الجوار الأوروبية التي تعتبر الجزائر شريكا ذات أهمية جيوستراتيجية".

 

و أعرب الوزير حسب ذات المصدر عن رغبته في الارتقاء بهذا التعاون و تطويره بالنظر إلى حاجة القطاع إلى المرافقة والخبرة الأوروبية من أجل تنفيذ البرنامج الطموح الخاص بترقية السياحة و الصناعة التقليدية بالجزائر.

 

حيث أكد بن مرادي في سياق متصل على ان هذين القطاعين يمثلان "رهانا أساسيا" للسلطات الجزائرية بهدف تنويع الاقتصاد الوطني خارج المحروقات. وأبدى سكوليل من جهته "أهمية بالغة" لمعرفة انشغالات الطرف الجزائري و ما ينتظره من برامج الشراكة و التعاون.

 

كما اكد انه اكتشف "قدرات سياحية كبيرة" تزخر بها الجزائر رغم حداثة تعيينه سفيرا للاتحاد الأوروبي مشيدا في ذات الوقت ب"الاستقرار" الذي تشهده البلاد و بجهود التنمية المبذولة في كل المجالات.

 

و أكد في هذا الصدد "حرص الاتحاد الأوروبي على دعم هذه الجهود". و أعرب سفير الاتحاد الأوروبي كذلك عن استعداده للعمل على مواصلة التعاون في اطار مسعى تنويع الاقتصاد الجزائري بهدف الخروج من التبعية للمحروقات مشيرا في هذا الصدد إلى مواصلة جهود التعاون في ترقية السياحة و الصناعة التقليدية من خلال برامج جديدة تاخذ بعين الاعتبار النقائص والانشغالات المسجلة من طرف مسؤولي القطاع.

 

وقد قام بن مرادي في هذا السياق باستعراض رؤية القطاع للنهوض بالسياحة و تنمية الصناعة التقليدية اضافة إلى مختلف الآليات المرفقة و التسهيلات القانونية و الضريبية التي تمنحها الدولة لفائدة المتعاملين والمستثمرين.

 

كما أشار في ذات الصدد إلى جوانب التعاون المنتظرة في هذا الاطارلا سيما ما يتعلق بتطويرمنظومة التكوين و مخطط جودة السياحة وعصرنة الادارة و أساليب التسيير.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled