اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

كوانتاس: مجموعة مستثمرين تسعى لالغاء التحالف مع طيران الإمارات

 

كوانتاس: مجموعة مستثمرين تسعى لالغاء التحالف مع طيران الإمارات

 

ملبورن "المسلة" … انتقدت شركة الطيران الأسترالية كوانتاس اليوم الأربعاء مجموعة من المستثمرين من بينهم رئيسها التنفيذي السابق واتهمتهم بالسعي لافشال تحالف دخلته الشركة في الآونة الأخيرة مع طيران الإمارات.

 

وظهر الخلاف بين الرئيس التنفيذي للشركة آلان جويس ورئيسه السابق وصديقه جيوف دكسون الذي قاد الناقلة بين 2001 و2008 للعلن مع تجميد كوانتاس لتمويل قدره 40 مليون دولار أسترالي (41.8 مليون دولار أمريكي) عن الوكالة السياحية الرئيسية في البلاد والتي يرأسها دكسون.

 

وتعاني كوانتاس بسبب ارتفاع أسعار الوقود واحتدام المنافسة وصعود الدولار الأسترالي الذي نال من الانفاق السياحي وأعلنت في سبتمبر أيلول تحالفا استراتيجيا مع طيران الإمارات لانقاذ أنشطتها الدولية الخاسرة.

 

وتقول وسائل إعلام محلية إن مجموعة المستثمرين جمعت حصة 1.5 بالمئة في شركة الطيران وتسعى لتغيير في الاستراتيجية بقيادة المساهمين. وطالب واحد منهم على الأقل بإقالة جويس.

وقالت كوانتاس في بيان أرسلته بالبريد الالكتروني لرويترز إنها بصدد قطع التمويل عن أستراليا للسياحة مضيفة أن دكسون "ضمن مجموعة مستثمرين تسعى لتقويض هيكل كوانتاس وتوجهها." ولم تصدر مجموعة المستثمرين بيانا بشأن نواياها.

 

وأبلغ جويس الصحفيين في سيدني اليوم الأربعاء أن أغلب المساهمين والعملاء والموظفين يؤيدون التحالف مع طيران الإمارات.

 

وقال إنه من الواضح أن مجموعة المستثمرين لا تؤيد التحالف مع طيران الإمارات إلا أن استراتيجيتهم ليست واضحة مضيفا أنه لم يتحدث إلى دكسون منذ ثمانية أشهر.

 

وقال "العلاقات الشخصية وأي شيء آخر يتعلق بها يأتي في المرتبة الثانية بعد … حماية كوانتاس."
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled