اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“البتراء للطيران” تحصل على رخصة ناقل جوي منتظم منخفض التكاليف

 

"البتراء للطيران" تحصل على رخصة ناقل جوي منتظم منخفض التكاليف

 

عمان "المسلة" …. حصلت شركة البتراء للطيران على ترخيص ناقل جوي منتظم من هيئة تنظيم قطاع الطيران المدني الأردني بعد ان استكملت كافة المتطلبات الفنية والاقتصادية واثبتت كفاءة تشغيلها خلال العامين الأولين من عمر الشركة التشغيلي.

 

وبناءً على هذا الترخيص، فإن البتراء للطيران ستقوم الى جانب الملكية الأردنية بتسيير رحلات جوية منتظمة الى وجهات ودول متعددة وستبدأ في بيع تذاكر السفر الى المسافرين من خلال مكاتب الشركة ومكاتب السياحة والسفر المتعددة وموقع الشركة الإلكتروني.

 

الرئيس التنفيذي لشركة البتراء للطيران، رياض الخشمان، بين ل الغد أن "شركة البتراء للطيران وبعد أن أنهت بنجاح المرحلة التأسيسية والمرحلة الأولى كمشغل جوي للرحلات العارضة اكتسبت من خلالها الخبرة والكفاءة التشغيلية وثقة المتعاملين معها سواء من المسافرين او الشركات العاملة في قطاع الطيران والملاحة الجوية بالاضافة الى سلطاات الطيران المدني تنتقل الى المرحلة التوسعية الثانية لتبدأ عملياتها التشغيلية بتسيير خطوط منتظمة واقتصادية وستبدأ في البيع المباشر للتذاكر الى المسافرين مباشرة ضمن برنامج رحلات ووجهات سفر معد ومعلن عنه مسبقاً. كما ستنتقل الشركة لممارسة نشاطها للرحلات المنتظمة من خلال مطار الملكة علياء الدولي الجديد".

 

اما عن خطة الشركة التوسعية، فإن الشركة البتراء للطيران تملك وتشغل حالياً طائرتين من نوع ايرباص -320 وستستقبل طائرتها الثالثة في بداية العام 2013، كما انها ستضيف طائرتين من نفس النوع في نهاية العام 2013 وبداية 2014 بحيث يكون عدد الطائرات العاملة ضمن اسطول الشركة خمس طائرات A-320.

 

وبدأت الشركة بإجراءات لرفع رأسمالها الى خمسين مليون دينار أردني وذلك لتتمكن من النهوض بمسؤوليات وأعباء المرحلة التوسعية والوقوف بثبات في أسواق الطيران الاقليمية والعالمية وقد عينت مستشاراً دولياً للتفاوض مع شركاء استراتيجيين ومستثمرين جدد.

 

وتهدف الشركة الى تسيير رحلات منتظمة منخفضة التكاليف من مطار الملكة علياء الدولي وتوفر تذاكر سفر بأقل الاسعار، ما يسهل على المسافرين ويزيد من أعداد المسافرين من والى الأردن وما الى ذلك من اثر ايجابي على كافة القطاعات العامة والخاصة.

 

واصبحت الشركة عضواً في الاتحاد العربي للنقل الجوي الذي يضم كبرى شركات الطيران العربية ويطلع بمهام تطوير عمل شركات الطيران، كما قامت الشركة خلال العامين المنتهيين بتعين وتأهيل الكوادر الأردنية لتسيير عملها وتعمل حالياً على استقطاب الكفاءات والخبرات المميزة لقيادة عملية التوسع وانجاز المرحلة القادمة بنجاح هذا بالاضافة الى انه ستقوم الشركة بفتح فروع ومركز مبيعات ضمن كافة مناطق المملكة وتعيين وكلاء مبيعات في الدول التي ستتوجه اليها برحلاتها المنتظمة.

 

وأعلنت الشركة أن أولى رحلاتها المنتظمة الى المملكة العربية السعودية ستبدأ في اوائل العام 2013 بعد استكمال كافة التحضيرات وسيتم الإعلان عنها وعن الخطوط الاخرى التي سيتم تشغيلها في حينه.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled