اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الشارقة تبحث مع ممثلى قطاع الفنادق آخر المستجدات

 

سياحة الشارقة تبحث مع ممثلى قطاع الفنادق آخر المستجدات

 

الشارقة "المسلة" … نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة اجتماعا اليوم في قاعة غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع ممثلين عن فنادق الإمارة فئات ثلاث وأربع وخمس نجوم والشقق الفندقية ذات التصنيف سياحي وفاخر لمتابعة آخر مستجدات القطاع الفندقي وتعزيز جسور التواصل مع المنشآت الفندقية ووضع آليات للإرتقاء بالقطاع السياحي بالإمارة.

 

ترأس الاجتماع محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة بحضور سعادة خالد جاسم المدفع مدير عام الهيئة وأكثر من 40 ممثلاً عن الفنادق والمنشآت الفندقية.

 

وقال النومان خلال الإجتماع ان حكومة الشارقة تسعى بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الى استحداث مرافق خدمية وسياحية جديدة مثل إنشاء فندق في مركز اكسبو الشارقة لخدمة العارضين الأمر الذي من شأنه ان يرفد القطاع السياحي بالمزيد من الغرف الفندقية ويعزز خدمات زوار الإمارة لا سيما في قطاع سياحة المعارض والمؤتمرات.

 

واكد أهمية التواصل المباشر مع الشركاء في القطاع السياحي بالإمارة والعمل سوياً للإرتقاء بالقطاع الفندقي وتنشيط الحركة السياحية نظراً للدور الكبير الذي تلعبه هذه الجهات في توفير خدمات أساسية للسياح وزوّار الإمارة.

 

واضاف ان إمارة الشارقة "عاصمة السياحة العربية لعام 2015" استحقت هذا اللقب عن جدارة لما تتميز به من مقومات سياحية وبنى تحتية متطورة وقطاع فندقي راقي مؤكدا ان ذلك يفرض مسؤولية العمل سويا لتطوير القطاع السياحي بالإمارة للتماشي مع هذا الإنجاز وللإرتقاء بكل ما يتعلق القطاع السياحي.

 

واشار الى ان عدد الفنادق ذات الفئات ثلاث وأربع وخمس نجوم بالإمارة يبلغ 26 فندقاً تضم اربعة آلاف و63 غرفة بينما وصل عدد الشقق الفندقية ذات التصنيف " سياحي وفاخر" إلى 17 منشأة تضم / 2162 / غرفة وبذلك يصل اجمالي الغرف الفندقية بالإمارة الى / 6225 / غرفة فندقية من التصنيفات المذكورة.

 

واوضح ان معدل نسب الإشغال في الفنادق ذات الفئات ثلاث وأربع وخمس نجوم وصل الى 80 بالمئة خلال شهر اكتوبر الماضي.. ودعا ممثلي المنشآت الفندقية لتعزيز دورهم الترويجي لقطاع الإمارة الفندقي والخدماتي من خلال المشاركة ضمن وفد الإمارة في كبرى المعارض المحلية والعالمية والجولات الترويجية التي تنظمها الهيئة في أبرز العواصم والمدن الخليجية والأوروبية.

 

من جانبهم اكد المشاركون في الإجتماع أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص بهدف تعزيز مستوى الخدمات السياحية وتطوير قطاع المواصلات واستغلال المواقع السياحية المتميزة عبر تنظيم الفعاليات فيها على مدار العام بما يتماشى مع النهضة الحضارية التي تشهدها الإمارة.

 

وناقش الاجتماع عددا من القضايا العامة المتعلقة بآلية الترخيص والتصنيف الفندقي وآلية توسيع النشاط الترويجي لإمارة الشارقة محلياً وعالميا.

 

واجمعوا على اهمية التعاون المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص وتوفير كافة المعلومات اللازمة للسائح عن طريق وسائل الإعلام المختلفة والمنشورات الترويجية المتنوعة.

المصدر: وام
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled