اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ختام ناجح لجولة سياحة الشارقة في أوروبا

ختام ناجح لجولة سياحة الشارقة في أوروبا

 

الشارقة " المسلة " …  اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة جولة ترويجية ناجحة نظمتها في كل من سويسرا والنمسا وألمانيا التقى خلالها وفد الهيئة أكثر من 100 ممثل عن شركات السياحة والسفر ووسائل الإعلام حيث حظيت مقومات امارة الشارقة الثقافية والسياحية بإهتمام ملحوظ من القطاع السياحي الأوروبي .

 

تأتي هذه الجولة ضمن استراتيجية الهيئة للترويج لمنتج الإمارة السياحي إقليمياً وعالمياً من خلال استهداف أسواق جديدة لا سيما الأوروبية التي تشكل ثلث أسواق السياحة العالمية .

 

وشملت الجولة التي تعد الثالثة من نوعها هذا العام مدن زيوريخ وفيينا وجنيف حيث نظم وفد الشارقة ورش عمل للتعريف بآخر التطورات التي يشهدها القطاع السياحي بالإمارة والمشاريع الجديدة البيئية والسياحية والتراثية والفنادق الراقية والبنى التحتية المتطورة وقدم عرضاً للمهرجانات والفعاليات العالمية والسباقات الرياضية التي تنظمها الامارة على مدار العام.

 

واكد الشيخ ماجد عبدالله القاسمي رئيس قسم الوفود والبعثات في إدارة الترويج المحلي بالهيئة على اهمية الأسواق الأوروبية في رفد القطاع السياحي بالإمارة بمئات آلاف السياح على مدار العام خاصة وان الأسواق الأوروبية أصبحت ثاني أكبر الوجهات المصدرة للسياح إلى امارة الشارقة بعد الأسواق الخليجية هذا العام مما يفرض مسؤولية تكثيف الجهود في استهداف وجهات أوروبية جديدة وتعزيز مكانة امارة الشارقة في تلك الأسواق .

 

وأشار إلى استقطاب إمارة الشارقة خلال الاشهر العشرة الأولى من العام الجاري اكثر من 445 ألف سائح أوروبي حيث سجل الألمان 57 الفا و461 سائحا وسائحة منوها الى أن عدد السياح الألمان يأتي بعد السياح الروس في قائمة أكثر الأسواق الأوروبية المصدرة للسياح إلى الإمارة .

 

وأضاف ان الشارقة تتميز بمنتج سياحي متنوع وتقدم لزوارها الى جانب المرافق السياحية والفنادق الراقية تجربة عربية فريدة وتحتضن أرقى الفعاليات الترفيهية والثقافية العالمية على مدار العام وأبرزها معرض الشارقة الدولي للكتاب ومهرجان الشارقة المائي وبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 – جائزة الشارقة الكبرى – ومهرجان أضواء الشارقة .

 

واكد الشيخ ماجد القاسمي ان إمارة الشارقة تتميز بكونها وجهة عائلية متكاملة وتُعد من أكثر الوجهات المحببة للسياح الأوروبيين لموقعها المتميز وأسعارها المناسبة لجميع الزوار علاوة على ان سواحل الإمارة تتمتع بطبيعة ساحرة وشواطئ ذهبية وطقس معتدل على مدار العام .

 

يذكر أن هذه الجولة التعريفية الثالثة التي تنظمها هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة هذا العام ..وتأتي بعد نجاح الجولة الأولى في عدد من العواصم الخليجية في مايو الماضي والجولة الثانية في مدن إتحاد الدول المستقلة في شهر سبتمبر الماضي والتي استقطبت اكثر من 300 ممثل لكبرى المؤسسات السياحية والإعلامية .
 

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled