اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار رأس الخيمة الدولي يفتتح مبنى لصيانة الطائرات

رأس الخيمة "المسلة" …..  افتتحت شركة "صن أم أر أو تيك" التابعة لشركة ديكان الهندية اليوم مبنى لتصليح الطائرات في مطار رأس الخيمة الدولي بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني ورئيس مطار رأس الخيمة الدولي .. وذلك تنفيذا لرؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة لخلق نظام بيئي قوي للطيران في المنطقة .

 

ويوفر المرفق خطا جديدا وقاعدة لصيانة وإصلاح الطائرات حيث سيخدم عددا كبيرا من شركات الطيران وأصحاب الأعمال والمشغلين .. ويتألف المرفق من ممر واحد يتسع لطائرات بحجم "ايرباص 320 و بوينغ 737 " وأنواع مماثلة من الطائرات التجارية .. وسوف يتم تشغيله في أغسطس القادم بعد الحصول على جميع الموافقات والتصاريح التنظيمية .

 

وسيلبي المرفق العديد من إحتياجات التصليح ومنها صيانة العجلات والفرامل والأنظمة الهيدروليكية والأنظمة التي تعمل على ضغط الهواء وأنظمة الأوكسجين والطوارئ بالإضافة الى إصلاح الهياكل وغيرها .. كما أنه سيلبي إحتياجات دولة الإمارات ورأس الخيمة على وجه الخصوص اضافة الى إحتياجات دول الخليج وجنوب شرق آسيا والدول الافريقية .

 

وقال المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي إن هذه الشراكة تدل على الأهمية الاستراتيجية لمطار رأس الخيمة الدولي وتعكس الفرص المتاحة لشركات الطيران في المنطقة .. متوقعا أنها ستحقق دفعة كبيرة لصناعة الطيران والنظم الإيكولوجية في رأس الخيمة.

 

من جانبه قال كابتن جوبيناث الرئيس التنفيذي لشركة ديكان إن سياسات ورؤية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي و الشيخ سالم بن سلطان القاسمي جعلتنا متحمسين جدا لهذا المشروع ..موضحا أن ميزة الموقع الاستراتيجي لمطار رأس الخيمة في المنطقة يعطينا الفرصة للاستفادة ليس فقط من أسواق الإمارات والشرق الأوسط ولكن لجذب طائرات من المناطق المجاورة مثل آسيا وأفريقيا مما يعزز من عائدات النقد الأجنبي والاقتصاد المحلي في رأس الخيمة عن طريق بناء مركز صيانة دائم وبدعم استباقي وبتشجيع من سلطات مطار رأس الخيمة .

 

بدوره قال محمد قاضي الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي إن المطار يتطلع إلى دعم هذه الشراكة الجديدة مع شركة "صن أم أر أو تك" لجذب شركات الطيران إلى المطار والمنطقة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled