اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة الشارقة تطلق جولة ترويجية تستهدف الدول الاوروبية

 

سياحة الشارقة تطلق جولة ترويجية تستهدف الدول الاوروبية

الشارقة "المسلة" …. تنظم هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة جولة ترويجية جديدة إلى العديد من المدن الأوروبية بهدف الترويج لأبرز مقومات الشارقة السياحية والمهرجانات الترفيهية العالمية التي تنظمها وذلك بعد نجاح مشاركة الهيئة بمعرض سوق السفر العالمي في لندن .

 

وتشمل جولة وفد الهيئة التي تستمر في الفترة بين 12 و 14 نوفمبر الجاري زيارات العديد من المدن في سويسرا والنمسا وألمانيا ويلتقي مجموعة من ممثلي وكالات السياحة والسفر وقطاع الضيافة في المنطقة من خلال ورش العمل التي ينظمها وبحيث تستهدف كل ورشة 30 شركة سياحية ومؤسسة إعلامية للتعريف بمنتج الشارقة السياحي وأبرز مقومات الإمارة الطبيعية والثقافية والترفيهية والترويج لموسم الفعاليات الثقافية والمهرجانات العائلية العالمية بالشارقة.

 

وأعلن محمد علي النومان رئيس الهيئة أن إمارة الشارقة استقبلت خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري 2012 أكثر من 445 ألف سائح أوروبي منوها بأهمية الجولات الترويجية التي تنظمها الهيئة والتي شملت هذا العام زيارات إلى دول الإتحاد المستقلة والعواصم الخليجية وساهمت في نمو السوق السياحي المحلي وتعزيز القطاع بالإمارة عبر زيادة تدفق السياح إليها والإرتقاء بمكانتها على خارطة السياحة العالمية .

 

وأكد النومان لـ وام أهمية الأسواق الأوروبية في رفد امارة الشارقة بالسياح الذين يشكلون نسبة 32 بالمائة من مجمل السياح الذين زاروا الإمارة منذ مطلع هذا العام وحتى شهر اكتوبر الماضي .. منوها الى أن إمارة الشارقة تمثل وجهة محببة للسياح الأوروبيين لِما تتميز به من شواطئ ساحرة ومتاحف ومراكز ثقافية رائدة ومنشآت فندقية راقية .

 

 

وأشار النومان إلى أن المهرجانات والفعاليات الكبرى وضعت امارة الشارقة على قائمة الوجهات السياحية العالمية وجعلتها وجهة عائلية ثقافية مثالية ومنها معرض الشارقة الدولي للكتاب الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط ومهرجان الشارقة المائي الذي يضم عروضاً ترفيهية عالمية وألعاباً وفعاليات عائلية وترافقه بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا- 1 وتجري فعالياته في ديسمبر القادم ومهرجان اضواء الشارقة في فبراير 2013 حيث تتحول مباني الإمارة العمرانية إلى أيقونات فنية خلال المهرجان .

 

 

كما تنظم الدوائر والهيئات الحكومية في الإمارة مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية والثقافية على مدار العام من أبرزها أيام الشارقة التراثية وبينالي الشارقة وعروض ربيع وصيف الشارقة وفعاليات أخرى في المرافق السياحية والمتاحف والمراكز الثقافية الأمر الذي جعل من امارة الشارقة وجهة حافلة بالفعاليات والأنشطة المتنوعة على مدار العام.

 

ووصل اجمالي عدد السياح الذين زاروا الشارقة خلال الشهورة العشرة الأولى من العام الجاري مليونا و384 الف سائح منهم 145 الف سائح اوروبي وبذلك اصبحت امارة الشارقة وجهة محببة للسياح الأوروبيين وغيرهم .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled