اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الجزيرة تواصل استحواذها على حصص تشغيلية للوجهات الاكثر طلبا من الكويت

 

طيران الجزيرة تواصل استحواذها على حصص تشغيلية للوجهات الاكثر طلبا من الكويت

 

الكويت "المسلة" …  أكدت شركة طيران الجزيرة مواصلتها الاستحواذ على حصص تشغيلية كبيرة على الخطوط التي تخدم الوجهات الاكثر طلبا من دولة الكويت منها (بيروت والقاهرة واسطنبول وشرم الشيخ).

 

وقال تقرير متخصص للشركة حول أدائها التشغيلي عن شهر سبتمبر الماضي صدر اليوم انها حققت أعلى نسبة التزام بمواعيد السفر مقارنة بالشركات الأخرى في الشرق الاوسط حسب تقرير المركز الامريكي والمستقل لتعقب ومراقبة الرحلات (فلايت ستاتس) وبلغت 96 في المئة "لتكون بذلك الاكثر التزاما بمواعيد السفر في المنطقة للشهر ال21 على التوالي".

 

وأضاف التقرير ان الشركة استحوذت على حصة 38 في المئة على خط (الكويت – بيروت) بزيادة نسبتها 6 في المئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وعلى حصة بلغت 29 في المئة من خط (الكويت -القاهرة) حيث ارتفعت حصتها بنسبة 3 في المئة من حصة سبتمبر 2011 والتي شهدت زيادة بلغت نسبتها 17 في المئة في عدد المسافرين على هذا الخط خلال الفترة المذكورة.

 

وذكر ان عدد المسافرين مع طيران الجزيرة مع نهاية موسم الصيف ارتفع على خط الكويت – اسطنبول بنسبة 66 في المئة مقارنة بالعام الماضي وزيادة بنسبة 96 في المئة في عدد المسافرين على خط الكويت – شرم الشيخ حيث كانت طيران الجزيرة أكبر ناقلة بين الكويت وشرم الشيخ بحصة تشغيلية بلغت 67 في المئة.

 

وبين ان الشركة كانت أكبر ناقل كويتي بين الكويت ووجهات عمان ودبي والبحرين اضافة الى استحواذها على حصص تشغيلية قيادية الى أربع من الوجهات المصرية الست التي تخدمها "حيث بلغت حصة الشركة على خط الكويت – الاسكندرية نسبة 32 في المئة ونسبة 52 في المئة على خط الكويت -أسيوط ونسبة 46 في المئة على خط الكويت – سوهاج ونسبة 79 في المئة على خط الكويت -الاقصر.

 

وأشار التقرير الى أن حصة طيران الجزيرة على خط الكويت – عمان بلغت نسبة 39 في المئة ونسبة 9 في المئة على خط الكويت – البحرين فيما بلغت حصتها على خط الكويت – دبي نسبة 14 في المئة.

 

وتأسست مجموعة طيران الجزيرة عام 2005 وهي شركة مدرجة في البورصة وتمتلك المجموعة أسطولا من 12 طائرة من طراز ايرباص ايه 320 من خلال شركة الطيران التجارية التابعة لها وهي شركة طيران الجزيرة التي تشغل سبع طائرات وشركة سحاب لتأجير الطائرات المملوكة كاملة للمجموعة والتي تشغل خمس طائرات ومن عملاء شركة سحاب شركة فيرجن أمريكا والخطوط السريلانكية وطيران الجزيرة.
 

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled