اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاتحاد الأوروبى يزيح اليوم الستار عن نسخة مقلدة لمقبرة توت عنخ آمون

 الاتحاد الأوروبى يزيح اليوم الستار عن نسخة مقلدة لمقبرة توت عنخ آمون

القاهرة " المسلة " ميرفت عياد … تقوم كاثرين آشتون، الممثلة العليا للشئون الخارجية للاتحاد الأوروبى، بإزاحة الستار عن النسخة المقلدة لمقبرة توت عنخ آمون، اليوم الثلاثاء، على هامش فعاليات الاجتماع الأول "لفريق عمل مصر الاتحاد الأوروبى"، بمشاركة هشام زعزوع وزير السياحة.

كما سيقوم زعزوع بتقديم عرض تقديمى عن التنمية المتكاملة للسياحة فى صعيد مصر للقضاء على الفقر، وتحقيق التنمية المجتمعية، وتنمية السياحة الخضراء والسياحة المستدامة.

ومن المقرر أن يشهد الاجتماع توقيع خطاب النوايا بشأن إقامة حوار فى مجال السياحة، بحضور حاتم صالح، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، وأسامة صالح، وزير الاستثمار ومن الجانب الأوروبى (أنتونيو تيجانى)، نائب رئيس المفوضية، والمفوض المعنى بقطاعى الصناعة والأعمال و(مايكل دى بلست)، سكرتير عام الاتحاد الأوروبى لمنظمى الرحلات والشركات السياحية، وممثلى عدد من منظمى رحلات وشركات السياحة الأوروبية.

وقد استلمت مصر نسخة طبق الأصل من مقبرة توت عنخ أمون، قادمة من أسبانيا إلى مصر، وذلك تزامنا مع الذكرى التسعين لاكتشاف مقبرة توت عنخ أمون، وقامت بتصميمها صممتها ورشة فكتوم الفنية بمدريد، وسيتم حفظها بشكل مؤقت فى القاهرة .

 
تم اكتشاف مقبرة الفرعون الذهبي في عام 1922، من قبل عالم الآثار البريطاني والمتخصص في تاريخ مصر القديمة "هوارد كارتر"، عندما كان يقوم بحفريات عند مدخل النفق المؤدي إلى قبر الملك رمسيس الرابع في وادي الملوك بالبر الغربى بالاقصر، فلاحظ وجود قبو كبير واستمر بالتنقيب الدقيق إلى أن دخل إلى الغرفة التي تضم ضريح توت عنخ أمون، وكانت على جدران الغرفة التي تحوي الضريح رسوم رائعة تحكي على شكل صور قصة رحيل توت عنخ أمون إلى عالم الأموات، وقد أحدث هذا الاكتشاف ضجة إعلامية واسعة النطاق في العالم، نظراً للتوصل إلى مومياء الفرعون الصغير كاملة المحتويات، وبكامل زينتها من قلائد وخواتم والتاج والعصي وكلها من الذهب الخالص والأبنوس.

وشمل مشروع ترميم المقبرة حماية جدرانها من بعض البقع الغامقة اللون كما ان ترميمها سيعد اليها رونقها الاصلي منذ اكتشافها قبل أكثر من 87 عاما  ، وشمل المشروع مرحلتين الأولى تشمل الدراسات اللازمة لمعرفة الحالة الراهنة للحوائط والرسومات الخاصة بالمقبرة ، أما المرحلة الثانية فتشمل أعمال الترميم الفعلي للمقبرة والتسجيل العلمي لها 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled