اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“زري” يثري السياحة العُمانية بالتبادل الثقافي النسوي في خصب

 

"زري" يثري السياحة العُمانية بالتبادل الثقافي النسوي في خصب

 

مسقط "المسلة" … أطلقت الشركة العُمانية للتنمية السياحية "عُمران" بالتعاون مع وزارة السياحة في السلطنة ، برنامج "زري" تعزيزاً للتبادل والتواصل الثقافي المباشر والهادف بين نساء ولاية خصب والسائحات من زوار حصن خصب ، حيث يشتمل على عدة أنشطة من شأنها إطلاع الزائرات على بعض ملامح العادات العمانية الأصيلة وفتح آفاق رحبة لامتزاج الثقافات.

وتشمل الأنشطة تقديم وتناول عدد من المأكولات العُمانية الأصيلة التي تشتهر بها خصب، إضافة إلى التعريف بالملابس العمانية التقليدية وإتاحة الفرصة لارتداء مجموعة من الأزياء وتجربة نقوش الحناء وتعلم بعض المفردات العربية. وتعد المبادرة فرصة لبناء جسور التواصل مع زائرات الحصن وتعبر عن التمازج والانفتاح بين الثقافات.

قصة فريدة

وقالت ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة : "لكل ولاية من ولايات عُمان قصة فريدة تحكيها لكل زائر، وقد سعينا لتدشين "زري" ليكون فصلاً جديداً ينطلق من ولاية خصب. ويوفر البرنامج مساحة ثقافية لتعريف السائحات بما تزخر به الولاية من تاريخ عريق من خلال حصنها الشامخ الذي يسرد تفاصيل حياة الإنسان العُماني".

وأضافت: "تعمل الوزارة حاليا يدا بيد مع عُمران لتنفيذ سلسلة من الخطط التي تهدف إلى الترويج للولاية كوجهة ومقصد سياحي مثالي، وإتاحة الفرصة للسائحين للاطلاع على العادات والتقاليد التي تحفل بها.

وقد قمنا بالتنسيق مع المكاتب والوكالات السياحية في مختلف أنحاء العالم في ظل استراتيجية لتوسيع نطاق البرنامج ولاستقطاب أكبر عدد من السياح الى السلطنة".

وقال المهندس وائل بن أحمد اللواتي، الرئيس التنفيذي لعُمران: "لقد جاءت انطلاقة برنامج "زري" من ولاية خصب في توقيت يتزامن مع ما ستشهده الولاية من نمو سياحي وازدهار اقتصادي ، حيث يتوقع أن يستقطب ميناء خصب ما يتجاوز 50 سفينة سياحية تحمل على متنها حوالي 400 إلى 4000 سائح.

وسيفتح المشروع آفاقاً جديدة للتفاعل الحضاري المباشر بين نساء خصب وبين السائحات من مختلف أرجاء العالم، بما يشجعهن على زيارة السلطنة مرات عديدة مستقبلًا".

المصدر: البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled