اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

3.2 مليارات ريال إنفاق السياح السعوديين في عيد الأضحى

 

3.2 مليارات ريال إنفاق السياح السعوديين في عيد الأضحى

الرياض "المسلة" …. قال مركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس"، التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية، إن عدد السعوديين الذين غادروا المملكة بقصد السياحة في إجازة عيد الأضحى لهذا العام، بلغ حوالي 780 ألف سائح وقد أنفقوا 3.2 مليارات ريال بمتوسط إنفاق 3990 ريالاً للسائح الواحد.

 

وأضاف المركز في تقرير وزع الجمعة في الرياض، أن عدد القادمين إلى المملكة من غير الحجاج بلغ 369.3 ألف سائح أنفقوا نحو مليار و800 ألف ريال بمتوسط إنفاق بلغ 4875 ريالاً للشخص الواحد.

 

وذكر أن مملكة البحرين كانت أكثر الوجهات السياحية استقبالاً للسياح السعوديين المغادرين بـ 276.6 ألف سائح، تلتها دولة الإمارات بـ 128.7 ألف سائح، فالكويت بـ 125.8 ألف سائح.

وفيما يخص القادمين للمملكة من غير السعوديين والحجاج فتصدرت البحرين قائمة القادمين بـ 104 آلاف فالكويت بـ 102 ألف، تليها قطر بـ 65 ألفاً، فالإمارات بـ 42 ألفاً.

 

وأوضح مدير عام المركز محمد الأحمد، أن إجازة عيد الأضحى لهذا العام شهدت ارتفاعا بعدد السياح السعوديين المغادرين للخارج بنسبة 44% مقارنة مع 388 ألفاً في الإجازة نفسها العام الماضي، والذين أنفقوا نحو 3.14 مليارات ريال بمتوسط إنفاق 5339 ريالاً للسائح، مشيراً إلى أن فترة إجازة هذا العام تزيد عن إجازة العام الماضي بخمسة أيام.

 

وأشار إلى أن عدد الزوار الخليجيين القادمين للمملكة لأغراض غير الحج في هذه الإجازة شهد ارتفاعا عن إجازة منتصف العام الدراسي الحالي بمعدل 3.7% رغم عدم وجود إجازات في دول الخليج.
 

المصدر: البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled