اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

افتتاح معرض سوق السفر العالمي بلندن بمشاركة مؤسسات القطاع السياحي العماني

 

وزارة السياحة دشنت جناحها الجديد وأطلقت فيلمها الترويجي "عمان للجمال عنوان "

 

افتتاح معرض سوق السفر العالمي بلندن بمشاركة مؤسسات القطاع السياحي العماني

 

لندن" المسلة" …. افتتحت أمس بالعاصمة البريطانية لندن فعاليات معرض سوق السفر العالمي (دبليو تي ام) التي تستمر من الخامس وحتى الثامن من شهر نوفمبر الجاري وذلك بمشاركة حوالي خمسة آلاف جهة سياحية عارضة بينها مؤسسات وشركات القطاع السياحي العماني تحت مظلة وزارة السياحة التي دشنت جناحها الجديد برعاية سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة الوزارة رئيسة الوفد المشارك. الجناح الجديد لوزارة السياحة يمتد على مساحة 250 مترا مربعا في صدارة واجهة القاعة المخصصة لدول منطقة الشرق الأوسط وروعي في تصميمه العديد من المقومات ومزايا الجذب التي تشترك فيها عناصر الحداثة مع الطابع المعماري الأصيل واستخدام التقنيات الحديثة التي ستساهم في تسهيل وتحديث وتطوير عروض وخدمات الترويج السياحي للسلطنة. كما يتميز الجناح بأبراجه الثلاثة المستوحاة من نظام المعمار العماني وألوانها البيضاء التي ترمز إلى اللون الجميل الذي يميز مباني مدينة مسقط عاصمة السياحة العربية لهذا العام بالإضافة إلى شعار الهوية التسويقية السياحية للسلطنة بألوانه الأربعة المتميزة التي رسمت زوايا وأركان المعرض وتحديدا أقسام المؤسسات والشركات مع اللوحات والصور الترويجية للمقومات السياحية المتنوعة التي تتمتع بها السلطنة والتي تشرح لزائر الجناح شعار حملة "عمان للجمال عنوان".

وفي كلمة ترحيبية قصيرة ألقتها بمناسبة تدشين الجناح الجديد الذي حضره ممثلون عن إدارة المعرض وغطته وسائل الإعلام المتخصصة أشارت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة رئيسة الوفد المشارك إلى وفد السلطنة المشارك في المعرض بتدشين هذا الجناح الجديد الذي يستمد تميزه من خلال شعار الهوية التسويقية للسلطنة بجانب أنها تمثل خطوة هامة أخرى في استراتيجية الوزارة للترويج السياحي. واختتمت سعادتها كلمتها بالإشارة إلى أن الانطباع العام عن الجناح الجديد وردود فعل الزوار والمشاركين كانت إيجابية ورائعة وبينت مدى الحيوية والفاعلية التي يتميز بها تصميم الجناح الجديد الذي سيساعد الوزارة والمؤسسات المشاركة بالجناح على الترويج للخدمات السياحية للسلطنة وتقديمها كوجهة سياحية جميلة ومتميزة.

جدير بالذكر أن السلطنة تشارك في فعاليات معرض سوق السفر العالمي بلندن من خلال جناحين رئيسيين هما الجناح الجديد لوزارة السياحة والذي يضم 22 شركة ومؤسسة ومنشأة سياحية هي فندق شيدي مسقط ومارك تورز وإيهاب للسفر والمكتب الوطني للسفر والسياحة وفندق قصر البستان ومغامرات صحراء مسقط ومكتب الزهراء للسفر والسياحة ومجموعة فنادق انتركونتيننتال عمان ومنتجع شنجريلا بر الجصة وكيمجي بيت السفر ومنتجع النهضة والشركة العمانية لإدارة المطارات وفندق جراند حياة مسقط ومزون للسياحة وفندق هيلتون صلالة وفندق رامادا ومنتجع الحواس الست ومجموعة فنادق جولدن توليب وفندق سيتي سيزن وسفريات بهوان ومنتجع ماريوت وخصب للسياحة. بالإضافة إلى جناح الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة والذي يقع بجوار جناح وزارة السياحة عند مدخل القاعة المخصصة لدول الشرق الأوسط.
الافتتاح الرسمي للمعرض

هذا وكانت أبواب قاعات مركز أكسل للمعارض التي تستضيف أجنحة الدول والمؤسسات السياحية المشاركة في معرض سوق السفر العالمي بلندن فتحت أبوابها في تمام الساعة العاشرة صباحا فيما انطلق حفل الاحتفال الرسمي بالقاعة الرئيسية لجناح البلاتينيوم بحضور سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة رئيسة وفد السلطنة وحضور رؤساء الوفود الرسمية المشاركة حيث ألقت فيونا جيفري رئيسة دورة المعرض كلمة الافتتاح التي رحبت فيها بجميع المشاركين وخاصة بالهيئات والمؤسسات السياحية الجديدة التي بلغ عددها 157 جناحا. وتطرقت رئيسة المعرض خلال كلمتها إلى أهمية المعرض في مواجهة التحديات الراهنة لصناعة السياحة العالمية وكيف أنه كان يمثل دائما بوابة الأعمال والاستثمارات السياحية وفرص العمل الجديدة. فيما اختتمت رئيسة المعرض كلمتها بالإشارة إلى أهم ما يميز المعرض من فعاليات رئيسية من خلال الجوائز التنافسية العالمية التي يقدمها ومن خلال تخصيصه للفعاليات الرسمية لليوم الثاني للمعرض للاحتفال بيوم السياحة المسؤولة فيما تم تخصيص اليوم الأخير ليكون يوم الأعمال.

بعدها تم عرض فيلم توثيقي لمعرض سوق السفر العالمي بلندن ودوره الإيجابي الرائد منذ انطلاقه في دعم وتطوير صناعة السفر والسياحة العالمية. ومن ثم قدم باري غيبونز الرئيس السابق لمجلس إدارة شركة برجر كنج العالمية كلمة خاصة بمناسبة افتتاح المعرض تطرق فيها إلى تجربته كرئيس سابق لشركة عالمية لها فروعها الممتدة في جميع أنحاء العالم والعلاقة الوطيدة بين مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والاستهلاكية في تطوير صناعة السياحة العالمية وليعلن في نهاية كلمته الانطلاق الرسمي لفعاليات دورة هذا العام من المعرض.
جائزة المعرض لمشروع إبحار عمان

أضاف مشروع إبحار عمان التابع لوزارة السياحة جائزة عالمية جديدة تضاف إلى سجل إنجازاته المتعددة من خلال نيله جائزة السياحة العالمية 2012 لمشروعات المبادرة الوطنية حيث تسلمت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة رئيسة مجلس إدارة مشروع عمان للإبحار الجائزة على هامش معرض سوق السفر العالمي بلندن. وفي كلمة ألقتها سعادة رئيسة مجلس إدارة مشروع عمان للإبحار أكدت فيها أن هذا الإنجاز يعزز من المبادرات الوطنية لمشروعات التنمية السياحية التي تدعم حفظ الإرث الوطني كذلك الذي يحفل به تراث عمان البحري استهداف الأجيال الشابة لكي تصون هذا الإرث وتطوره وتنميه وتساهم من خلاله في تعزيز مكان السلطنة كوجهة سياحية متميزة. واختتمت سعادتها الكلمة بشكر أعضاء مشروع عمان للإبحارالذين يستحقونها عن جدارة واستحقاق وشكر القائمين على منح الجائزة.
إطلاق فيلم ترويجي جديد للسلطنة

على هامش مشاركة السلطنة في فعاليات معرض سوق السفر العالمي بلندن أطلقت وزارة السياحة قرص الفيديو الرقمي (دي في دي) الخاص بفيلمها الترويجي الجديد عن السلطنة والذي أنتجته الوزارة ويحمل عنوان "للجمال عنوان".

وفي بداية كلمتها بهذه المناسبة شكرت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة القائمين والمنظمين من أعضاء الجمعية الانجلو عمانية لهذه المناسبة وقالت في كلمتها: إن إطلاق هذا الفيلم الترويجي على هامش المشاركة في معرض سوق السفر العالمي بلندن يعزز الاهتمام الذي توليه الوزارة للسوق السياحية البريطانية التي تأتي في طليعة الدول المصدرة للسياحة إلى السلطنة. وأشارت سعادتها إلى إن تصوير هذا الفيلم تم خلال العام الجاري وهو عام حافل بالنجاح الترويجي بالنسبة للسياحة العمانية التي منحت فيه عاصمتها مسقط شرف اختيارها عاصمة للسياحة العربية بجانب تسميتها من قبل المجلتين العالميتين ناشونال جيوغرافيك ولونلي بلانيت كوجهة الاختيار المفضلة للعام 2012 بالإضافة إلى الدعاية الرائعة والترويج المتميز الذي حصل عليه شعار الهوية التسويقية السياحية من خلال مشاركات وإنجازات مشروع عمان للإبحار وانتصارات بطل سباقات السيارات العالمية أحمد الحارثي، كما شهد العام الجاري نموا في عدد الأفواج السياحية القادمة إلى عمان وخاصة من السوق البريطانية التي شهدت إحدى حملاتنا الترويجية الناجحة عبر مجموعة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) وهي امور كلها ساهمت في تميز وضع السلطنة كمحطة سياحية رائدة يتم وصفها من قبل منظمي الرحلات السياحية والمتخصصين بأنها دولة سياحية مزدهرة ومحبة للسلام ومنتجها السياحي نوعي وعالي الجودة.

بعدها تم عرض الفيلم ومن ثم قام مخرجه تشارلز تارجيت ادامز بتقديم لمحة عن الكيفية التي عمل بها الفيلم وأبرز لحظاته والمواقع والأماكن الجميلة التي تم العمل فيها والتي تم اختزالها في ثلاث نسخ للقرص مدد كل منها 10 و 6 و 4 دقائق.

الحفل الرسمي لإطلاق قرص الفيديو الرقمي للفيلم الترويجي الجديد "للجمال عنوان" أقيم بمقر الجمعية الأنجلو عمانية بمنطقة بيكاديللي بالعاصمة البريطانية لندن وقدمه السير تيرانس كلارك نائب رئيس الجمعية وحضره عدد من المشاركين والمتخصصين في المعرض بالإضافة إلى وسائل الإعلام المتخصصة.
 

المصدر: عمان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled