اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ارتفاع الضرائب السياحية يهيمن على معرض سوق السفر العالمي في لندن

 

 

ارتفاع الضرائب السياحية يهيمن على معرض سوق السفر العالمي في لندن

 

لندن "المسلة" … هيمن تأثير ارتفاع الضرائب على صناعة السياحة على معرض "سوق السفر العالمي" المقام في لندن والذي يشارك فيه حوالي 50 ألف متخصص في القطاع.

 

وعلى الرغم من أن صناعةالسياحة تواجه بشكل مباشر تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، ظهر تخوف في القطاع أيضا من الاتجاه العام لدى الحكومات لزيادة الضرائب على النقل الجوي والفنادق لمواجهة العجز.

 

وبحسب استطلاع نشرته اللجنة المنظمة للمعرض الذي يشارك فيه 189 دولة من بينها دول عربية مثل مصر وتونس والامارات والأردن والكويت، فإن 60% من ألف و310 خبراء تم استطلاع ارائهم يعتبرون أن هذه السياسات الضريبية يمكن ان يكون لها "تأثير خطير" على الصناعة.

 

وقالت رئيسة المعرض، فيونا جيفري إن "زيادة الضرائب يشكل مصدر القلق الاول في القطاع. المشكلة أن هذه السياسات ستستمر لان الحكومة تنظر اليها باعتبارها اجراءات خفيفة لضبط حساباتها وهذا قد يكون بالغ الضرر".

 

وفي هذا الصدد، أكد وزير الصناعة والطاقة والسياحة الاسباني، خوسيه مانويل صوريا في لندن انه ليس سهلا على أي حكومة اتخاذ إجراءات كهذه، لكنه أشار إلى انه في حالة إسبانيا، تم رفع الضرائب بالمطارات من أجل الحد من العجز الذي يمثل أحد أكبر مشكلاتنا".

 

وأشار الوزير إلى أن إسبانيا سجلت رقما قياسيا في عدد السائحين، وأن المؤشرات هذا العام ايجابية.

 

وكانت بيانات رسمية صادرة عن الحكومة الاسبوع الماضي قد أظهرت أن إسبانيا استقبلت حوالي 47 مليون سائح خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

 

وأكد الوزير الاسباني لـ إفى على أهمية السياحة البريطانية لقطاع السياحة الاسباني "لان البريطانيين هم زبائننا الرئيسيين وإسبانيا لاتزال مقصدهم الرئيسي".

 

وأشار صوريا إلى أن بلاده استفادت من بحث السياح عن مقاصد أخرى عن الدول المتأثرة باحتجاجات الربيع العربي مثل مصر وتونس، لكنه أكد انه "لا يمكن بناء نمونا على الشماته".

 

وأكد الوزير أن إسبانيا تعتبر "مقصدا ناضجا" يعرفه السائحون، ويشعرون فيه بالامان، وأنه شهد خلال الفترة الماضية تزايدا في الاقبال من أجل منتجات مختلفة مثل الشاطئ والشمس.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled