اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

النومان : الشارقة حريصة على ترويج وجهاتها السياحية فى المعارض العالمية

 

النومان : الشارقة حريصة على ترويج وجهاتها السياحية فى المعارض العالمية

الشارقة "المسلة" …. استقبل وفد امارة الشارقة نخبة من صناع السياحة والسفر وممثلين عن أبرز الوجهات المشاركة في معرض سوق السفر العالمي اضافة الى عدد من رجال الأعمال والمستثمرين في قطاعات السياحة والسفر والضيافة وحشد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة في جناح الإمارة في المعرض لليوم الثاني على التوالي .

 

وأكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن الهيئة تعمل من خلال مشاركتها في المعرض على تعزيز مكانة الإمارة في الأسوق العالمية والتعريف بتطورات منتج الشارقة السياحي والثقافي وإلقاء الضوء على المشاريع الجديدة التي يجري العمل عليها حالياً في الإمارة لاسيما المشاريع البيئية والسياحية التي تم الإعلان عنها مؤخراً .

 

كما تعمل الهيئة للترويج للمهرجانات والفعاليات الكبرى التي تستضيفها الإمارة خلال العامين الجاري والمقبل ومن أبرزها مهرجان الشارقة المائي وبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 – جائزة الشارقة الكبرى في ديسمبر القادم ومهرجان أضواء الشارقة في فبراير 2013 .

 

وقال النومان ان امارة الشارقة تقدم للسائح تجربة فريدة من خلال مراكزها الثقافية والمواقع الأثرية والتراثية إلى جانب المهرجانات العالمية التي تحفل بالتراث العريق والعمارة الإسلامية البارزة ..منوها الى التناغم بين كافة الفعاليات التي تنظمها الهيئة والذي يجمع بين الأصالة والتجديد ومواكبة العصر والحفاظ على الموروث مما يعزز تنافسية الإمارة مع كبرى المدن حول العالم .

 

وأكد النومان حرص الهيئة على مواصلة تواجدها في هذا المعرض الذي يُعد قاعدة ترويجية مهمة لمختلف الوجهات العالمية وكبرى شركات السياحة والسفر ويعتبر فرصة لزيادة الاستثمارات السياحية عبر التواصل مع نخبة من أهم المستثمرين في الأسواق الأوروبية ..ولذلك تحرص الهيئة على مواصلة تواجدها في هذا المعرض.

 

ونوه الى امتلاك امارة الشارقة 22 متحفاً ومركزا متخصصاً بعرض الجوانب التراثية الأصيلة وبمختلف أنواع الفنون والثقافة الإسلامية وعلم الآثار والتراث والعلوم والأحياء المائية التي تحمل تنوعاً فريداً ..منوها الى وجود الحدائق العامة ومراكز التسلية والترفيه ومراكز التسوق والفعاليات المتنوعة ورحلات استكشاف الصحراء ورحلات الغوص والاستمتاع بالشواطئ الرملية وتسلق الجبال التي تشكل في مجملها تجربة عائلية لا تنسى .

 

واشار النومان الى ان وفد الشارقة عقد في اليوم الثاني في المعرض عدة اجتماعات ولقاءات مع كبار الفعاليات الاقتصادية وممثلي الشركات المتخصصة في القطاع السياحي لا سيما الأوروبية بهدف الإستفادة من تجاربهم في هذا المجال وتبادل الخبرات وبحث سبل التعاون المستقبلية لخدمة تطور ونمو القطاع السياحي في إمارة الشارقة ..مؤكداً أهمية الأسواق الأوروبية التي تشكل ثلث أسواق السياحة العالمية.

 

ويضم وفد الشارقة إلى جانب هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة ممثلين عن مؤسسات حكومية وخاصة فاعلة في القطاع السياحي وهي هيئة الشارقة للإستثمار والتطوير (شروق) وهيئة مطار الشارقة الدولي ومركز الشارقة الإعلامي وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومؤسسة الشارقة للفنون وإدارة متاحف الشارقة وأورينت تورز للسياحة وتايم روبي للشقق الفندقية.

 

ويتميز جناح الشارقة بالمعرض بتصميم فريد يمزج بين الحضارة والتراث ويهدف الى التعريف بمختلف جوانب منتج الشارقة السياحي حيث يتم توزيع المنشورات والكتيبات تبرز الإمارة كوجهة سياحية متكاملة وتجذب زوار المعرض لزيارة الإمارة واكتشاف كنوزها الأثرية والتراثية والترفيهية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled