اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تقرير : تغيير وجهة السياح الامريكيين الى دول كانت محظورة عليهم

 

عودة رحلات سياحة التوسق الى دول الربيع العربى

تقرير : تغيير وجهة السياح الامريكيين الى دول كانت محظورة عليهم

 

لندن "المسلة" …  أظهر تقرير جديد صدر يوم الاثنين أن رحلات التسوق في المتاجر الفاخرة التي يقوم بها مواطنو الدول التي حققت مؤخرا نموا اقتصاديا كبيرا والإقامة في فنادق تتيح الاستغناء عن التكنولوجيا وحجز عطلات عبر التلفزيونات الذكية هي من بعض الاتجاهات السياحية المتوقع ان تسود في المستقبل.

وتوقع "تقرير الاتجاهات العالمية" الذي أعدته مؤسسة يورومونيتور انترناشونال للأبحاث استمرار الزيادة في العروض السياحية التي تخصص للسائحين الذين يقومون برحلات تسوق وتحسنا في الرحلات إلى الشرق الأوسط بعد انتفاضات الربيع العربي وان يهتم الأمريكيون بالسفر الى مناطق كانت خارج نطاقهم من قبل.

 

ومن المتوقع أن يتدفق متسوقون من البرازيل وروسيا والهند والصين أو ما يطلق عليها مجموعة دول (بريك) ذات الاقتصادات سريعة النمو على مدن أوروبا لشراء سلع كمالية.

 

وتقدر المفوضية الأوروبية للسياحة أن يخصص الزوار الصينيون لأوروبا ثلث ميزانيتهم السياحية للتسوق كما تقدر يورومونيتور أن 95 في المئة من السياح الصينيين الذين يترددون على متاجر لوي فيتون في باريس هم يقومون برحلات منظمة.

 

وتقع فنادق الشرق الأوسط داخل أو بجوار الأسواق التجارية لاستغلال هذا الاتجاه ومن المقرر الانتهاء من بناء تسعة مراكز تجارية كبرى في أنحاء المنطقة خلال الفترة بين 2012 و2014. ومن بين تلك المراكز (ياس) في أبو ظبي الذي سيضم سبعة فنادق.

 

وبعد تراجع بلغ عشرة في المئة في السياحة العام الماضي بسبب تداعيات الربيع العربي فإن سنة 2012 واعدة من حيث احتمال انتهائها بنمو إيجابي للسياحة في الشرق الأوسط. ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه حتى 2013 وما بعده.

 

ويساعد السائحون الهنود على انتعاش السياحة في الخليج من خلال التوجه بأعداد كبيرة لأسواق المنطقة لشراء المعادن النفيسة لهدايا الزواج والاستثمار.

 

ورغم أن التقرير يظهر أن أي نمو في الرحلات السياحية سيكون مصدره أسواق آسيا والمحيط الهادي وأمريكا اللاتينية وشرق أوروبا فإن السائحين الامريكيين يظهرون اهتماما خاصا بدول كانت من قبل محظورة عليهم مثل كوريا الشمالية وليبيا وكوبا وميانمار بفضل الحد من قيود السفر هناك.

كما برز في التقرير دور أجهزة التلفزيون الذكية باعتبارها وسائل حيوية جديدة للعاملين في مجال التسويق السياحي لاستغلال الجهاز في الاتصال المباشر مع العملاء من خلال تمكينهم من القيام بحجز فوري عبر التلفزيون أو عبر روابط الانترنت.

 

كما أظهر التقرير أن الزبائن سيرغبون أيضا في الابتعاد عن الأجهزة التكنولوجوية في فنادق تتيح الاستغناء عنها وان من المتوقع ان تزدهر السياحة في المنتجعات الصحية والرحلات النهرية حتى عام 2016 .

المصدر: رويترز
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled