اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبود ناقش ونحاس قانون سلامة الغذاء وتابع تداعيات المسلسل الأميركي «هوملاند»

 

عبود ناقش ونحاس قانون سلامة الغذاء وتابع تداعيات المسلسل الأميركي «هوملاند»

 

بيروت "المسلة" … عرض وزير السياحة فادي عبود ووزير الاقتصاد والتجارة نقولا نحاس لموضوع قانون سلامة الغذاء الذي في طور البحث لدى الوزارات المعنية، في حضور المدير العام لوزارة الاقتصاد والتجارة فؤاد فليفل والمدير العام لوزارة السياحة ندى السردوك.

وقال نحاس بعد الاجتماع: بحثنا في موضوع قانون سلامة الغذاء بعد الاجتماع الذي عُقد منذ فترة في مكتب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وتبيّن ان هناك فراغاً قانونياً في موضوع سلامة الغذاء ويمكن ان يكون اساس المشكلات التي نعاني منها من وقت الى آخر، لذلك كانت هناك حاجة الى قانون يوافق عليه الجميع، لأن القانون الموجود في مجلس النواب منذ اربع سنوات وتم سحبه أخيراً لم يصل الى أي نتيجة بسبب غموض الرؤية وتوزيع صلاحيات مشتتة، لقد أعيدت صياغة هذا القانون بآخر جديد يُعرض اليوم على الوزراء تباعاً من اجل الخروج باجتماع وزاري على هذا القانون.

أضاف: تم التوافق مع وزارتي الزراعة والصحة واليوم نبحث مع وزارة السياحة التي ستأخذ حيّزاً مهماً لكون قطاع المطاعم من صلاحياتها، وبعد ذلك سنتوجه الى وزارة الصناعة لعرض الموضوع ذاته. وخلال أسبوع واحد سيكون لنا تصوّر كامل نرفعه الى مجلس الوزراء ومن ثم الى مجلس النواب.

وعن قانون سلامة الغذاء وتفعيل عمل الحكومة، قال نحاس: الحكومة أصدرت اكبر عدد ممكن من القرارات والقوانين في تاريخ الجمهورية اللبنانية. وخلال يوم واحد أصدرنا 4 إلى 8 قرارات وإذا أردتم ان يكون هذا القانون ضمن اطار تفعيل الحكومة، فلا بأس.

} عبود }
أما الوزير عبود فتحدث عن قانون سلامة الغذاء وتشابك الصلاحيات فيه وقال: ليس الامر محصوراً بقانون سلامة الغذاء بل بقانون منع التدخين وقوانين عدة تتشابك فيها صلاحيات الوزارات بعضها ببعض، من هنا نبحث في توحيد موضوع سلامة الغذاء تحت سقف وقرار واحد، المهم تحت وصاية مَن ستكون الهيئة التي نتحدث عنها، وبالتالي نأمل ان يعرف قطاع المطاعم مسؤولياته ونعرف بدورنا كيف نخفف عنه في تعامله مع هيئة واحدة وليس هيئات عدة كما يجري اليوم.

أضاف: لسوء الحظ، لم تُدعَ وزارة السياحة الى الاجتماع الذي عُقد مع الرئيس ميقاتي، ولكن عدنا وتذكرنا دورها، وبالتالي نتمنى تفعيل هذا الدور للوصول الى مؤسسة او هيئة يكون محصوراً بها سلامة الغذاء.

} تجار الحمرا }
ثم استقبل الوزير عبود وفداً من جمعية تجار الحمرا برئاسة زهير عيتاني وتم البحث في موضوع المسلسل الاميركي «هوملاند» وضمّنه حلقة عن مدينة بيروت حيث تم تصوير شارع الحمرا كساحة حرب تعجّ بالمسلحين الذين يعتدون على المواطنين. واتفق خلال الإجتماع على سلسلة من الاجراءات الاعلامية والقانونية لتصويب اداء هذا المسلسل.

وقال عبود: استعمل المسلسل اسم شارع معروف وتم تصويره كأنه عودة الى لإرهاب والإرهابيين لكنه في الواقع هو شارع اساسي في سياحة لبنان وتاريخه، خصوصا ان هذا الفيلم لم يتم تصويره في بيروت، وأضرّ بصورة لبنان ولن نقف مكتوفي الايدي امام هذه المحاولات لتشويه صورة لبنان. نحن اليوم في مرحلة اعادة البناء والانفتاح السياحي، وهذا الفيلم اضرّ بلبنان مما سيدفعنا الى ممارسة حقوقنا الحقوقية والاعلامية لتبيان هذه الكذبة من الفيلم الذي ليس له اي علاقة ببيروت.

أضاف: اجتمعنا مع وفد جمعية تجار الحمرا المعنيين الاساسيين بهذا الموضوع، واتفقنا على ارسال كتب الى السفراء المعتمدين في لبنان لعرض هذا الموضوع، كما سنرسل كتبا الى منتجي هذا الفيلم نطلب فيها التوضيح حيث ان هذا الفيلم لا يعكس واقع بيروت ولا شارع الحمرا، وإذا كانت ردة فعل المنتجين للفيلم سلبية فسنلجأ الى خطوات تصعيدية.

واعتبر عبود ان «المستفيد الاول من هذا الفيلم هو اسرائيل».
وكان الوزير عبود غادر بيروت الى لندن للمشاركة في «معرض السياحة والسفر العالمي» الذي يقام من 2 تشرين الثاني الجاري إلى 8 منه، ويشارك فيه لبنان بنجاح متميز يضمّ ممثلين عن القطاع الخاص والقطاع الفندقي وقطاع السياحة والسفر في لبنان.

المصدر: الديار

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled