اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

التطريز بشرائط الستان ورشة للمرأة في بيت السناري

القاهرة "المسلة" ….. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة؛ التابع لمكتبة الإسكندرية، ورشة للمرأة تحت عنوان "الرسم بخيوط الستان"، وذلك يوم الأحد 15 مايو 2016م في تمام الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.

 

يعد التطريز بشرائط الستان من الأشغال والأعمال الفنية المستحدثة ذات القيمة الجمالية العالية على الرغم من بساطة وسهولة الأداء، ولنا أن نتخيل كل ما نقوم به من الأشكال بشرائط الستان ما يقابلها في الطبيعة من أزهار وأوراق وورود ومناظر طبيعية تدخل البهجة إلى نفوس الناظرين وتبرز من خلالها ما لدى المنشغل بشرائط الستان من مهارات وإبداعات.


وتهدف الورشة إلى تعريف المشارك بفن التطريز وكيف يتميز هذا النوع من الفن بمرونة التشكيل والتي تتناسب مع جميع الأذواق هذا غير أن مجالات استخدامه واسعة لا تنحصر في الكماليات فمثلا يمكن عمل الكثير من المناظر الفنية الرائعة على الملابس والشنط والمحفظات والمفارش والستائر والمناشف والأحذية والصناديق وكروت المعايدة. ويأتي برنامج الورشة بالتعريف بفن شرائط الستان وأنواع الخامات واستخداماتها، وطريقة تحضير التصميم ونقله على القماش، ثم تعليم مبادئ التطريز والغرز المختلفة بخيوط الصوف، ثم تعليم غرزة ورق الشجر على القماش وطريقة رسم الورود المختلفة، وفي نهاية الورشة يتم استخراج منتج نهائي.


وتستهدف الورشة المرأة بداية من 18 سنة فما فوق، بحد أقصى 15 مشتركين، وبشرط الحجز المسبق.

وتأتي الورشة لمدة أربعة لقاءات كل يوم أحد، وهي أيام 15 و22 و29 مايو و5 يونيو 2016م في تمام الساعة الثالثة عصرًا وحتى الساعة الخامسة مساءً

تقوم على الورشة المدربة أمل أحمد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled