اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الأردن-“تنشيط السياحة” تقر الخطة الترويجية نهاية الشهر

 

الأردن-"تنشيط السياحة" تقر الخطة الترويجية نهاية الشهر

 

عمان "المسلة"…. قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن الهيئة العامة لتنشيط السياحة ستجتمع نهاية الشهر الحالي لإقرار الخطة التسويقية للعام 2013.

 

وبين عربيات، في حديث مع "الغد"، إن إعداد الخطة الترويجية للأردن سيتم بناء على مخصصات الهيئة التي تبلغ 7 ملايين دينار على أمل أن يوافق مجلس الوزراء على توصية وزير السياحة والآثار بزيادة مخصصات الهيئة للعام المقبل.

 

وأرسلت وزارة السياحة والآثار توصية لمجلس الوزراء تدعوه فيها لزيادة مخصصات هيئة تنشيط السياحة خلال موازنة العام المقبل.

 

وقال وزير السياحة نايف الفايز، في حديث سابق مع "الغد"، إن الحكومة متفهمة للوضع السياحي في المنطقة ومدركة لأهمية التسويق السياحي وضرورة الإنفاق على الترويج للمواقع السياحية والأثرية الأردنية في الخارج، مؤكدا أهمية هذا الملف في ظل ما تعانيه صناعة السياحة في المنطقة والمنافسة الشديدة بين المقاصد السياحية المجاورة.

 

يشار إلى أنه تم تخفيض موازنة هيئة تنشيط السياحة إلى 9.700 مليون دينار في موازنة العام 2012 مقارنة مع 10 ملايين دينار خلال العام 2011.

 

الى ذلك، تطرق عربيات الى جولة الهيئة في السوق الأسترالية؛ حيث نظمت الهيئة قافلة سياحية ومعرضا متنقلا لترويج الأردن في 3 مدن استرالية كبرى هي؛ ملبورن وسيدني وبريزبين لمدة ثلاثة أيام.

 

وبين أن أربعة مكاتب سياحة وسفر الى جانب الملكية الأردنية شاركت في القافلة بهدف الترويج للأردن كواحد من أهم المقاصد السياحية في المنطقة.

 

وشارك في المعرض الذي نظمته الهيئة في اليوم الأول في مدينة بريزبين 65 مشاركا من مكاتب سياحة وصحفيين، في حين شارك في مدينة سيدني 115 مشاركا، فيما شارك في مدينة ملبورن 65 مشاركا.

 

واعتبر عربيات أن أستراليا تعد من أهم الأسواق السياحية الجديدة والواعدة المصدرة للسياح إلى الأردن وفقا لاستراتيجية السياحة الوطنية، وبالتالي، فقد بدأت الهيئة بتنفيذ أنشطة ترويجية متعددة لبدء استقطاب السياح من هذا السوق.

 

وزار الأردن خلال العام 2011 نحو 24 ألف سائح أسترالي، قضى نحو 22 ألفا منهم أكثر من ليلة في حين بلغوا حتى نهاية شهر تموز (يوليو) الماضي نحو 13.5 ألف سائح. وبلغ عدد السياح الاستراليين القادمين الى المملكة كمجموعات سياحية نحو 8034 شخصا، ومعدل إقامتهم نحو 6.8 ليلة.

 

الى ذلك قال عربيات إنه سيتم إضافة صحفيين وأصحاب مكاتب سياحة وسفر استراليين لزيارة الأردن في شهر آذار (مارس) المقبل في جولة استطلاعية للمواقع السياحية والأثرية.

 

وأما بالنسبة لموضوع تخفيض أسعار الحزم السياحية قال عربيات إنه ما يزال يجري العمل مع كل من الفنادق ومكاتب السياحة الى جانب الملكية على آلية تطبيق تخفيض الأسعار لتخرج بالطريقة الصحيحة.

 

وبين أنه سيتم الإعلان عنها قريبا من خلال مؤتمر صحفي.

وتدرس الفاعليات السياحية في الوقت الراهن تقديم خدماتها بأسعار مخفضة للعام المقبل بهدف استقطاب السياح الأجانب للتوافد الى المملكة بعد تقلص أعدادهم عقب الربيع العربي.

 

وانخفضت أعداد السياح الأوروبيين القادمين الى الأردن منذ بداية العام وحتى نهاية آب (أغسطس) الماضي بنسبة 7 % لتصل الى نحو 396 ألف سائح مقارنة مع 424 ألف سائح في الفترة ذاتها من العام الماضي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled